Menu
حضارة

نتنياهو: نستعد لأسوأ السيناريوهات

ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا لدى الاحتلال إلى 2369

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أعلنت وزارة الصحة في كيان الاحتلال، مساء اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا ليصل إلى (2369) حالة، بينها (39) بحالة حرجة و(64) بحالة متوسطة، فيما تماثل (64) مصابًا إلى الشفاء، ووفاة خمسة من المصابين حتى اللحظة.

ولفتت الوزارة إلى أنّ (392) مصابًا من الحالات الحرجة والمتوسطة بالإضافة إلى (392) حالة طفيفة يتلقون العلاج في المستشفيات، فيما يخضع (1058) شخصًا للعلاج المنزلي، موضحةً أنّه "تم توزيع (281) مصابًا على الفنادق التي تم تخصيصها لاستقبال مصابي كورونا، فيما تدرس الطواقم الطبية الملفات الصحية لـ(569) مُصابًا ليتم توزيعهم لاحقًا على مراكز العلاج".

وفرضت حكومة الاحتلاال في وقتٍ سابق اليوم المزيد من القيود لمواجهة انتشار فيروس كورونا، ودخلت التعليمات الجديدة حيز التنفيذ مساء اليوم الأربعاء، وتستمر لمدة أسبوع.

وتنص القيود الجديدة على "منع الخروج من البيت أو مكان مكوث دائم إلى الحيز العام إلا في حالات استثنائية، وتقرر تقليص المواصلات العامة إلى 25% من القائم حتى الآن".

كما يُسمح بخدمات سيارات الأجرة ووجود مسافر واحد أو مرافق آخر لغرض طبي، وفيما الركاب يجلسون في المقعد الخلفي ونوافذ السيارة مفتوحة.

وفي السياق، هدّد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، وزرائه بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال نتنياهو "إنّ لم يتحسن وضع معدل الإصابات فسنتجه لفرض إغلاق كامل وشامل، وفي غضون أسبوعين قد نجد أنفسنا أمام عشرات الآلاف من المرضى. والكثير سيكون منهم معرضون للموت".

وأكَّد نتنياهو أنّه "لن يكون هناك مفر من الإغلاق الكامل، ونحن نستعد لأسوأ السيناريوهات ومنها إصابة عشرات الآلاف. أحث كل المواطنين للالتزام بمنازلهم. لا تخرجوا منها".

وأوضح أنّ "الحكومة سوف تنشر خطة اقتصادية شاملة لمساعدة العمال والعاطلين عن العمل. علينا أن نرى ما يحصل في العالم. التزموا بالتعليمات فقط".