Menu
حضارة

لا أعراض مرضية على المصابين الـ9

وزارة الصحة بغزة: قد نتخذ قراراً بحظر التجول في مناطق قطاع غزة كافة

غزة - بوابة الهدف

قال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة، اليوم الخميس، إن الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد كافة من داخل الحجر الصحي وليست من خارجه، ونفى صحة الأسماء التي تم تداولها بالأمس، وأكد أن هذه الأسماء غير حقيقة ومغلوطة.

وتابع القدرة خلال الإيجاز الصحفي اليومي قائلاً:" ندرس إجراءات مشددة منها حظر التجول في مناطق قطاع غزة كافة".

وأكد  القدرة أن :"هذا القرار لم يتخذ بعد".

ونوه إلى أن الطواقم الفنية في وزارة الصحة باشرت بتوسيع دائرة سحب العينات المخبرية بين العائدين والمخالطين في قطاع غزة، إذ سحبت عدد كبير من العينات المخبرية من بين العائدين والحالات المخالطة للحالتين السابقتين حيث كانت معظم نتائجها سلبية وتم تسجيل 7 إصابات فقط بفيروس كورونا جديدة في القطاع.

وأضاف، هذه الإصابات هي من رجال الأمن المخالطين للحالتين السابقتين وتم عزلهم جميعًا فور تأكد إصابتهم، ولم يسمح لهم بمغادرة الحجر الصحي وتم تحويلهم جميعًا لمراكز وغرف محدودة في فندق المتحف.

وأكد القدرة أن الإصابات من جملة المخالطين للحالتين السابقتين، ولم يسجل أي إصابة حتى اللحظة في داخل مناطق قطاع غزة

وتابع: "الحالة الصحية للحالات الـ9 مطمئنة ومستقرة ولم تظهر أي أعراض مرضية حتى اللحظة".

وبحسب القدرة فإن وزارة الصحة: "تنهي اليوم الحجر الصحي عن 2708 من العائدين لقطاع غزة الذي قضوا الحجر المنزلي منذ 13 مارس الجاري، ولم يطرأ عليهم أي أعراض مرضية".

وتقدم الطواقم الطبية خدماتها لــ 1636 مستضافاً داخل 22 مركزاً للحجر الصحي في محفظات قطاع غزة من بينهم 934 عائداً تحت المتابعة الصحية المباشرة في مركز مسقط قيزان النجار ومسقط جباليا وفندق الامل وفندق الكومودور وفندق بلوبيتش و القدس الدولي والمتحف والمستشفيات التخصصية ضمن إجراءات وقائية خاصة.