Menu
حضارة

بالصورالشعبية تواصل حملات التعقيم التطوعية في مختلف أنحاء قطاع غزة

غزّة - بوابة الهدف

واصلت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في قطاع غزة حملاتها التطوعية الهادفة للتصدي والوقاية من فيروس "كورونا"، إذ استمرت الفرق التطوعية في مختلف محافظات القطاع بعملية تعقيم الأماكن والمؤسسات العامة وتوعية المواطنين بمخاطر الفيروس.

ونفذت منظمة الشهيد الخالد إيهاب أبو القمصان اليوم الخميس عملا تطوعيا في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وقد شملت الحملة تعقيم الشوارع العامة والمنازل والمحلات التجارية ومنتزه عام وجرى خلالها توزيع نشرات توعية على المواطنين.

وأكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية الرفيق نسيم أبو ناجي أن هذه الحملة تأتي في سياق الجهود المبذولة للتصدي لخطر انتشار فيروس كورونا المستجد، وتعميم ثقافة العمل التطوعي للمواطنين.

وفي الزوايدة، واصلت منظمة الشهيد وديع حداد حملة التعقيم للشوارع والمنازل والمحلات التجارية، إذ أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية الرفيق نائل أبو سويرح آن الحملة مستمرة حت زوال هذه الأزمة.

أمّا في النصيرات، نفذت منظمة الشهيد محمد أبو النصر مبادرات لتعقيم المخيم ضمن خطة الطوارئ التي أقرتها قيادة الجبهة الشعبية قد شملت المبادرة تعقيم شواراع وسيارات وعيادات بمخيم(2) وشارع الدعوة.

وأكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية الرفيق هاني مزهر بأن حملة التعقيم مستمرة حتى الخروج من هذه الأزمة.

وفي خانيونس،  نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين منظمة الشهيد نضال سلامة حملة تعقيم في منطقة جورة اللوت جنوبي المحافظة، شملت المرافق العامة وعيادات طبية في المنطقة بمبادرة من رابطة المناضل رأفت النجار.

وأكد الرفاق في المنظمة بأن حملة التعقيم مستمرة، وسيتم خلال الايام القادمة تعقيم حي معن وبطن السمين.

وفي البريج، نظمت الجبهة ندوة حول طرق مكافحة وباء فيروس كورونا، والتي تهدف إلى تأهيل المشاركين بطرق التوعية البيئية المجتمعية لمواجهة الوباء، وكيفية التواصل والتعامل مع المجتمع والتأثير فيهم.

وتأتي هذه الدورات ضمن خطة الطوارئ التي أقرتها قيادة الجبهة لمكافحة عدوى فيروس " كورونا".

وفي محافظة غزة، نظمت منظمة الشهيد أشرف بنر حملة تعقيم واسعة، شملت عدداً من المرافق العامة والمحال التجارية والأسواق الشعبية ومراكز الشرطة والمحلات الصناعية التي تكتظ ويتردد عليها المواطنون، وشملت الحملة توزيع منشورات توعية للوقاية من الفيروس.

كما نظمت منظمة الشهيد معين المصري يوماً تطوعياً في شوارع مدينة غزة في إطار مواجهة الفيروس، حيث انتشرت قيادة وكوادر المنطقة بالشوارع الرئيسية في حي الشيخ رضوان وامتدت حتى شارع النصر في حملة رش وتعقيم للحد من انتشار الفيروس، تخلله توزيع نشرات التوعية.

بينما نظمت منظمة الشهيد جهاد القصاص بمحافظة غزة، بمشاركة واسعة من الرفاق والرفيقات في ساحة الشوا وشارع فهمي بيك ومنطقة مسجد الأيبكي، حملة تعقيم للشوارع العامة والمحلات التجارية وصالونات الحلاقة والمراكز الصحية والمؤسسات الدينية، إضافة لتوزيع بروشورات توعية وإرشادية للوقاية من عدوى الفيروس.

كما نظمت منطقة غزة الجنوبية رابطة تل الهوا وبمشاركة رفاق من الصبرة وعسقولة حملة تعقيم للمرافق العامة تضمنت منتزه برشلونة ومداخل مستشفى القدس وأبراج برشلونة والمحلات التجارية والسيارات المارة في المكان، إضافة لتوزيع بروشور الارشادات والوقاية من فايروس كورونا.

وفي محافظة الشمال نظمت الجبهة، منظمة الشهيد صالح دردونة ولليوم الثاني على التوالي وفي إطار خطتها لمواجهة الفيروس، تنفذت حملة لتعقيم الأماكن المختلفة بمدينة جباليا النزلة للمساهمة في تعقيم الأماكن العامة خاصة المزدحمة.

وبدأت المنظمة في إطلاق فرق التعقيم والتطهير، حيث قام الرفاق بتعقيم عزبة عبدربه شرق مدينة جباليا.

كما نفذت منظمة الشهيد عبد الله محيسن عملاً تطوعيا في تل الزعتر شمال قطاع غزة، شملت الحملة تعقيم الشوارع العامة والمنازل والمحلات التجارية وتوزيع نشرات توعية على المواطنين.

وفي محافظة الشمال – منظمات الشهيد غسان كنفاني ، قامت الفرق التطوعية في بيت حانون شمال القطاع بحملة تعقيم واسعة شملت شوارع المدينة الرئيسية والمحلات التجارية والسيارات، تم خلالها توزيع نشرات نصائح إرشادية للوقاية من هذا الوباء ومنع انتشاره.

كما نظمت منظمة الشهيد حسان عليان بمشاركة واسعة من الرفاق في منطقة بيت لاهيا الشرقية حملة تعقيم للشوارع العامة والمحلات التجارية وصالونات الحلاقة والمراكز الصحية، إضافة لتوزيع بروشورات التوعية.

في حين نفذت منظمة الشهيد وليد الغول عملاً تطوعياً في بئر النعجة، شملت تعقيم شوارع الحي والمحلات التجارية وتوزيع نشرات توعية على المواطنين، كما قامت لليوم الثاني على التوالي باستكمال حملة التعقيم التي أطلقتها "معا وسويا ننتصر على هذا الوباء".

وشملت الأنشطة تعقيم الشوارع الرئيسية والمحلات التجارية والسيارات في منطقة التوام والـ 17، إذ شارك في الحملة، عدد من الرفاق كوادر وأعضاء وقيادة منظمات الشهيد غسان كنفاني شمال القطاع.

وفي محافظة خانيونس أيضًا، نظم وفدي قيادي من الجبهة زيارة لبلدية بني سهيلا، حيث كان في استقبالهم رئيس البلدية، لمناقشة بعض القضايا التي تتعلق بالفيروس، وسبل التعاون بين الجبهة والبلدية للوقاية من المرض.

كما نظمت منظمة الشهيد نضال سلامة عملاً تطوعياً للتعقيم في عبسان الكبيرة- منطقة الطعيمات، وقد شملت الحملة تعقيم الشوارع والمحلات.

وفي محافظة رفح نظمت الجبهة في منظمة الشهيد القائد رباح مهنا- منطقة  رفح الغربية حملة تعقيم واسعة، شملت الشارع الرئيسي لحي تل السلطان وبعض المؤسسات والمحلات العامة والمستشفيات والمؤسسات الدينية على امتداد الشارع، بمشاركة واسعة من قيادة وكوادر وأعضاء وطلائع الجبهة.

بيت لاهيا.jpeg
WhatsApp Image 2020-03-26 at 6.42.31 PM.jpeg
WhatsApp Image 2020-03-26 at 11.50.37 AM.jpeg
WhatsApp Image 2020-03-26 at 5.50.28 PM.jpeg
WhatsApp Image 2020-03-25 at 10.45.35 PM.jpeg
WhatsApp Image 2020-03-25 at 8.10.48 PM.jpeg
WhatsApp Image 2020-03-25 at 8.10.50 PM.jpeg
WhatsApp Image 2020-03-25 at 7.01.54 PM.jpeg
WhatsApp Image 2020-03-25 at 6.28.47 PM.jpeg
WhatsApp Image 2020-03-26 at 8.46.45 PM.jpeg