Menu
حضارة

أبو القرايا: الهلال الأحمر لقطاع غزة سيقدّم خدماته على مدار الساعة لو فرضت حالة الطوارئ القصوى

حاتم أبو القرايا

غزة _ بوابة الهدف

قال مدير جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة حاتم أبو القرايا، يوم أمس الخميس، إنّ "جمعية الهلال في القطاع ستستمر في تقديم كافة خدماتها كما عوّدت ووعدت الجمهور في ظل هذه الأوقات الصعبة".

وطالب أبو القرايا خلال تصريحاتٍ إذاعية له، كافة المواطنين "المستفيدين سواء من الجمعية أو من الأماكن الأخرى بضرورة التزام البيوت قدر الإمكان، وعدم الذهاب إلى المراكز الصحيّة إلا في حالات الضرورة القصوى".

وأكَّد أبو القرايا خلال حديثه، على أنّ "جمعية الهلال لقطاع غزة على تواصلٍ دائم مع وزارة الصحة في غزة، والتي بيّنت للجمعية أنّ القطاع الصحي جاهز للتعامل مع كافة الأحداث، وأنّ الأمور مستقرة بالنسبة للحالات التسعة المُصابة بفيروس كورونا".

وبيّن أيضًا أنّ "جمعية الهلال اتخذت كافة الإجراءات التي تحفظ سلامة المستفيدين، وبمجرد وصول المواطن إلى جمعيتنا نقوم باتخاذ الاجراءات المتوفرة وهي قياس درجة الحرارة عن طريق أجهزة الليزر، والتعقيم".

اقرأ ايضا: أبو القرايا: الهلال الأحمر مستمر في خدماته الإنسانية رغم أعباء حالة الطوارئ

وأشار أبو القرايا إلى أنّه "في حال تام اكتشاف ارتفاع في درجة الحرارة لأحد الأشخاص يتم توجيه بعض الأسئلة له حسب البروتوكولات، وإذا اشتبهنا بإصابته بفيروس كورونا يتم التواصل مع الجهات المعنية"، مُؤكدًا أنّ "الأمور حتى اللحظة وحسب تقارير وزارة الصحة مطمئنة وتحت السيطرة".

وشدّد أبو القرايا على ضرورة "أن يتحلى المواطنين بالتفاؤل والأمل حتى نتخطى هذه الأزمة، مع التأكيد على ضرورة أن نأخذ الأمور بمحمل الجد والتزام البيوت وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى".

وأكَّد أبو القرايا أيضًا خلال حديثه، أنّه "لو فرضت حالة الطوارئ القصوى في قطاع غزّة وفرض منع التجوّل، ستقدّم جمعية الهلال الأحمر كافة خدماتها على مدار 24 ساعة".

وأردف بالقول: "يوجد لدى جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة خدمات متميّزة وفريدة لا توجد إلا لدينا، كل ذلك سوف يكون تحت تصرف وزارة الصحة لنقدّم معًا أفضل خدمة للمواطنين خلال حالة الطوارئ".

وأوضح أنّ "هناك قسم طوارئ يقدم خدمات صحيّة طارئة للمواطنين سيعمل على مدار الساعة في حال فرضت حالة الطوارئ"، مُتمنيًا ألا "تصل الأمور إلى هذا الحد ويكون شعبنا بسلام".