Menu
حضارة

نقابة مربي الدواجن تناشد الحكومة لمراقبة أسعار الأعلاف والصيصان

غزة - بوابة الهدف

ناشد رئيس نقابة مربي الدواجن والإنتاج الحيواني بقطاع غزة، مروان الحلو، اليوم الاثنين، الحكومة ووزارة الاقتصاد الوطني للتدخل وحماية المزارعين في قطاع غزة عبر مراقبة أسعار الأعلاف والصيصان ومنع ارتفاعها.

واعتبر الحلو، في بيان صحفي مقتصب:" أن ارتفاع أسعار الاعلاف والصيصان من أشد اشكال الاستغلال في ظل الوضع الصعب الذي يمر به المزارعين وخسارتهم المتوالية على مدار الأشهر الأربعة السابقة بسبب الاسعار المتدنية لسعر كيلو الدواجن مقابل ارتفاع التكلفة".

وفي ختام البيان الذي وصل بوابة الهدف نسخة عنه، طالب الحلو بنشر تسعيرة للأعلاف بشكل شهري ليلتزم بها الجميع التاجر والمزارع.

ونوه إلى أنه "لا يجوز ترك الساحة امام التجار لاستغلال المزارعين برفع سعر الصوص عمر يوم واحد 4 شيكل للمزارع بينما سعر كيلو الدجاج 7.5 وسعر طن أجود أنواع الاعلاف التي تصل الى غزة بسعر 2000 شيكل وتباع للمزارع من 2500 الى 2600 شيكل".

اقرأ ايضا: مربو الدواجن في غزة.. معاناةٌ مستمرة وخسائر بآلاف الشواكل

وبحسب تصريحات سابقة لرئيس النقابة، يعمل حوالي 15 ألف شخص في قطاع الدواجن بقطاع غزة، وهناك 24 ألف أسرة تستفيد من هذا القطاع.

وأعلن رئيس الوزراء الفلسطيني، في وقت سابق، حالة الطوارئ لمكافحة تفشي فيروس كورونا، وحذّر التجار من استغلال الظروف الحالية ورفع الأسعار واحتكار البضائع والسلع.