Menu
حضارة

"ميدترونك" تعلن عن اسقاط حقوق الملكية الفكرية الخاصة بأجهزة التنفس الصناعي

وكالات - بوابة الهدف

أعلنت شركة ميدترونك عن إسقاط حقوق الملكية الفكرية الخاصة بأجهزة التنفس الصناعي التي تملكها، ومشاركة كل التصميمات مع الدول للبدء في تصنيعها فورا.

وأكدت الشركة أنها كشفت علانية عن مواصفات التصميم، من أجل رفع وتيرة تصنيع أجهزة التنفس الصناعي حول العالم لمساعدة الأطباء والمرضى في ظل جائحة كورونا.

وأوضحت أن هذا القرار يتوافق مع إرشادات إدارة الغذاء والدواء (FDA) الأخيرة، ووفقًا لاستجابة الصحة العامة والطبية للوكالات الحكومية على مستوى العالم.

وتعتبر شركة ميدترونك شركة عالمية متخصصة في مجال التكنولوجيا الطبية، وأشهر مصنع لأجهزة التنفس الصناعي، والجهاز الذي أعلنت مشاركته هو  PB 560، الذي تم طرحه في عام 2010 في 35 دولة حول العالم.

وأوضحت الشركة أن سهولة استخدام جهاز التنفس الصناعي من قبل طواقم الرعاية، بالإضافة إلى تقنيته وتصميمه، تجعلانه حلًا فعالًا للتهوية. 

وقالت الشركة أن مشاركتها لمواصفات جهاز التهوية عبر موقعها الإلكتروني سيساعد الشركات الناشئة والمؤسسات الأكاديمية التي تسعى إلى تكثيف تصميم وإنتاج أجهزة التنفس الصناعي بسرعة، إذ أن الشركة أرفقت أدلة ووثائق متطلبات التصميم، ووثائق التصنيع، والمخططات اللازمة لذلك. 

ويعتبر جهاز التهوية PB 560 عبارة عن جهاز تهوية صغير الحجم وخفيف الوزن ومحمول يوفر دعمًا لمجرى الهواء لكل من البالغين والأطفال، ويمكن استخدامه في الإعدادات السريرية وفي المنزل ويوفر الدعم التنفسي المحمول.