Menu
حضارة

توصية بتمديد حالة الطوارئ

تسجيل 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين خلال 24 ساعة

رام الله - بوابة الهدف

أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، ابراهيم ملحم، مساء اليوم الخميس، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين، بذلك يرتفع عدد الإصابات التي سجلت خلال اليوم إلى 27 إصابة، ويرتفع إجمالي عدد الإصابات في فلسطين إلى 161 إصابة.

من جهته، رفع رئيس الوزراء محمد اشتية، توصية للرئيس محمود عبّاس بتمديد حالة الطوارئ، للسيطرة على انتشار فيروس كورونا.

وقال رئيس الوزراء، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية (وفا)  إن التوصية جاءت على ضوء توصيات اللجنة الصحية ولجنة الطوارئ الوطنية الخاصتان بإدارة ومتابعة مواجهة فيروس كورونا في فلسطين.

وأوضح اشتية: "ما زلنا حتى اللحظة مسيطرين بدرجة عالية على إمكانية تفشي الوباء، لكن علينا رفع مستوى إجراءاتنا لاحتواء عودة العمّال من "إسرائيل" والمستعمرات إلى بيوتهم في ظل تسجيل "إسرائيل" آلاف الإصابات".

اقرأ ايضا: ملحم: تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين

جاء ذلك بعد أن بحث اشتية إجراءات التعامل مع تدفق آلاف العمّال القادمين من أماكن عملهم داخل فلسطين المحتلة عام 48 خلال الأيام القادمة بحضور وزيري الصحة مي الكيلة والعمل نصري أبو جيش.

وقال رئيس الوزراء: "علينا رفع مستوى إجراءاتنا لاحتواء عودة العمّال من "إسرائيل" والمستعمرات إلى بيوتهم في ظل تسجيل آلاف الإصابات بـ"إسرائيل".

وقدمت وزيرة الصحة خطة استعرضت فيها آلية عمل الفحوصات وتوقعات وتوصيات لجنة الوبائيات حول الوضع في فلسطين،و استعرض وزير العمل تقريرًا بخصوص أعداد العّمال المقدرة بنحو 45 ألف عامل ما زالوا بالداخل، وأماكن تواجدهم وتوصيات للتعامل معهم.

وأعلن رئيس الوزراء تقليص ساعات السماح بالحركة في جميع المحافظات لتنحصر ما بين الساعة 10 صباحا و5 مساءً، وأن يتم إغلاق جميع المحال التجارية بعد الساعة الخامسة باستثناء الصيدليات. 

وبناء على توصية اشتية مددت الرئيس محمود عبّاس حالة الطوارئ لمدة 30 يومًا في فلسطين لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.