Menu
حضارة

بتنظيم من حركة BDS

حوارية رقمية.. المقاطعة ومقاومة التطبيع أهم استراتيجيات التصدّي لـ "صفقة القرن"

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

دعت حركة مقاطعة "إسرائيل" وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها BDS، إلى حوارية رقمية بعنوان "المقاطعة ومقاومة التطبيع أهم الاستراتيجيات الشعبية للتصدّي لـ "صفقة القرن" حتى في "زمن الكورونا"، وذلك ضمن فعاليات #أسبوع_مقاومة_الاستعمار.

وقالت الحركة في دعوتها اليوم الأحد: إنّ كارثة إنسانية جديدة قد تحصل في قطاع غزّة، أو في السجون الصهيونيّة التي يُحتجز فيها آلاف الأسرى الفلسطينيين، بفعل السياسات القمعية "الإسرائيلية" المستمرّة، والتي لم تزِدها جائحة "كورونا" إلا خطورةً، لا سيّما مع منع توفير أدوات الوقاية والعلاج اللازمة.

وأكدت "في القدس أيضاً، فرضت سلطات الاحتلال تقييداتٍ مشدّدة على حركة المقدسيين، بينما تستمرّ في استغلال العمال الفلسطينيين الذين يعملون في ظروفٍ لا إنسانيةٍ ودون أبسط حماية من الفيروس ومن انتهاكات حقوقهم العمالية".

وأوضحت أن "التصدي لنظام الاستعمار يصبح أكثر إلحاحاً في ضوء أزمة الكورونا، كما تتضاعف أهمية تركيز جهودنا كنشطاء في الوطن العربي، لا سيّما مع استغلال هذه "الفرصة" لتكثيف نهب الأراضي والاعتقالات والقمع والقتل، في الوقت الذي يستمرّ فيه التطبيع مع النظام الرسمي العربي".

وتبدأ الحوارية الرقمية مساء اليوم الأحد الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القدس، عبر البث المباشر على صفحة الفيسبوك، وبمشاركة نشطاء المجموعات في الوطن العربي.

وتستضيف الحوارية عمر البرغوثي، المدافع عن حقوق الإنسان والمؤسس المشارك لحركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات عليها (BDS)، والكاتب والعضو المؤسّس في حملة مقاطعة داعمي "إسرائيل" في لبنان د. سماح إدريس، للحديث عن المقاطعة في ظلّ الظروف الراهنة، وتدير الحوار الناشطة والصحفية ريتا أبو غوش.

لمتابعة الحوارية: اضغط هنا