Menu
حضارة

البريطانيون لا يلتزمون بالعزل البيتي ويتداولون الخرافات حول كورونا

رئيس الوزراء البريطاني - بوريس جونسون

وكالات - بوابة الهدف

كسر البريطانيون قواعد العزل الاجتماعي المفروض عليهم من قبل الحكومة بقيادة بوريس جونسون المحافظة وبدأوا يتسللون إلى الشوارع بالرغم من التحذيرات المتكرر التي يطلقها خبراء الصحة العالمية بضرورة الامتناع عن التنقل إلا للضروري القصوى لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد. 

وفي تصريحات لها، ناشدت الملكة إليزابيث السكان ممارسة الانضباط الذاتي في "وقت صعب على نحو متزايد" حيث شهدت البلاد قفزة قياسية على مدار 24 ساعة في عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس". 

ويبرر البريطانيون كسرهم لقواعد الوقاية برغبتهم في عمل حمام شمس، إذ شهدت اليوم سماء أوروبا طقسًا دافئًا، ووصلت درجة الحرارة في القارة العجوز إلى نحو 20 درجة مئوية.

وقال وزير الصحة، مات هانوك إن حمامات الشمس في الأماكن غير مسموح بها، مشيرًا إلى أن المملكة المتحدة قد تحظر حتى ممارسة التمارين في الهواء الطلق إذا استمر الناس بمخالفة قواعد الوقاية. 

وسجلت بريطانيا 708 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى أكثر من 4900 حيث ارتفعت الإصابات إلى أكثر من 47,806، علمًا أن حكومة جونسون لم تأخذ الفيروس على محمل الجد بما فيه الكفاية في البداية. 

من جهة أخرى، كتب ملاكم بريطاني مشهور على صفحته على موقع انستغرام :"لا أعتقد أن الفيروس جاء من الصين. هذه في الحقيقة أكذوبة. يقولون إن الناس أكلوا الخفافيش والثعابين واختلطت السموم. ما هذا الهراء اللعين؟ هل تصدق ذلك؟ أنا لا. الفيروس التاجي هو... ربما تعبتم من كل هذا، مثلي. ألا تعتقد أن هذا مرتبط بطريقة ما بأبراج 5G الجديدة؟ تم اختراع فيروس كورونا من قبل الناس، وقاموا بنشره بشكل خاص – تزامنا مع اختبار 5G".

وأضاف، ملاكم بريطاني يدعى أمير خان: "أعتقد أن هذا أمر ضروري للسيطرة على السكان - للتخلص من العديد منا، خاصة عندما يقولون إن ذلك يؤذي كبار السن".

وقالت وسائل إعلام أن هذه النظرية شائعة في بريطانيا، حيث يقوم الناس بحرق الأبراج التي أقيمت لنشر معايير جديدة للاتصالات "5G"، وذلك بسبب الشكوك حول أن فيروس كورونا المستجد ينتقل من خلال هذه الأبراج.