Menu
حضارة

الحكومة تعتمد نظام التسجيل الموحد (SSO) لتوفير جميع الخدمات

اجتماع الحكومة الفلسطينية

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

اعتمدت الحكومة الفلسطينيّة خلال اجتماعها الأسبوعي اليوم الاثنين، نظام التسجيل الموحد (SSO) لتطبيق حكومتي، والذي يشكَل البوابة الرئيسية للمواطنين للحصول على جميع الخدمات الحكومية.

كما اعتمدت الحكومة "الإجراءات المقدمة من وزارة التربية والتعليم لتحسين مخرجات مسار "التوجيهي - فرع التكنولوجي" للمحافظة على مصلحة الطلبة بعد التخرج، وتم اعتماد مشتريات الأدوية لوزارة الصحة والخدمات الطبية العسكرية"، فيما أشارت أنّها أحالت "عدد من القوانين والأنظمة للجهات المعنية لدراستها".

وخلال الاجتماع، دعا رئيس الوزراء محمد اشتيّة "كافة المواطنين إلى البقاء في بيوتهم، حماية لأنفسهم وعائلاتهم وشعبهم، وحث أبنائهم من العمال المتوقع عودتهم خلال الأيام المقبلة لوضع أنفسهم قيد الحجر المنزلي، لأن من شأن هذا الالتزام تخفيف الأكلاف عن أجهزة الدولة الأمنية، والطبية، والاقتصادية في مواجهتها للفيروس العابر للحدود".

وأدان اشتية "اعتقال وزير شؤون القدس فادي الهدمي ومحافظ القدس عدنان غيث من قبل قوات الاحتلال لمنعهم من القيام بواجباتهم لحماية المواطنين في المدينة المقدسة من تفشي فيروس كورونا، وأوعز رئيس الوزراء لوزير الخارجية لمتابعة هذه القضية مع الجهات الدولية والحقوقية".

واستمع المجلس إلى تقرير مفصل من وزيرة الصحة حول تطورات الحالة الوبائية في فلسطين، وخطط الطوارئ (أ) و(ب) و(ج) التي أعدتها الوزارة لتقليص مساحة انتشار الوباء والتخفيف من آثاره في 3 سيناريوهات من انتشاره.