Menu
حضارة

لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين والحصيلة تستقر عند 268

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

قال الناطق باسم الحكومة الفلسطينيّة ابراهيم ملحم، مساء اليوم السبت، إنّه لم تسجل أية إصابات جديدة، بفيروس "كورونا" المستجد في الضفة وقطاع غزّة.

وأضاف ملحم خلال الإيجاز الصحفي المسائي حول تطورات فيروس "كورونا" في فلسطين، أنّ "نتائج 155 عينة أظهرت أنها غير مصابة، لتستقر الحصيلة عند 268، تماثلت 46 منها للشفاء.

وفي غزة، قال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، إنّ "الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية نجحت حتى اللحظة في تحصين المجتمع من تفشي وباء كورونا ولكن استمرار هذا النجاح يتعلق بتحقيق الثقافة الوقائية والتباعد الاجتماعي بين المواطنين".

وتابع القدرة خلال الايجاز اليومي: "نثمن المبادرات الوطنية الداعمة للعمل الحكومي في مواجهة جائحة كورونا ونطالب الفصائل الوطنية والمؤسسات والشخصيات المجتمعية والحقوقية والإعلامية الى مضاعفة جهدها مع الاخوة في وزارة الصحة برام الله لتوفير مواد الفحص المخبري والمتطلبات الصحية الطارئة وهي مسؤولية أخلاقية ووطنية للجميع".

وأكّد القدرة إنّ "الحالات الأربعة المصابة بفيروس كورونا المتبقية في مستشفى العزل بوضع صحي مطمئن والحالات التسع التي تعافت تستكمل تشافيها في مركز الحجر الصحي بمعبر رفح ولم يتم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة".

وطالب المؤسسات الأممية بترجمة تصريحاتها المحذرة من خطورة الوضع الصحي إلى خطوات عاجلة لتوفير مواد الفحص المخبري والمتطلبات الصحية وأجهزة التنفس الصناعي وأسرة العناية المركزة لمواجهة جائحة كورونا.

وفي ختام حديثه، شدّد القدرة على أنّ "استمرار الحصار الإسرائيلي أدى إلى استنزاف المقومات الصحية والانسانية الأساسية المحدودة مما يتطلب جهدًا وطنيًا ودوليًا للضغط على الاحتلال الاسرائيلي لرفع الحصار وتزويد قطاع غزة بالمتطلبات الصحية ومواد فحص فيروس كورونا".