Menu
حضارة

101 وفيات و10,743 إصابة بفيروس كورونا في كيان الاحتلال

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أعلنت وزارة الصحة في كيان الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم السبت، تسجيل "6 وفيات و335 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية، لتبلغ الحصيلة الإجمالية، 10,743 مصابًا من بينهم 101 حالة وفاة".

وأوضحت الوزارة أنه "من مجمل الإصابات هناك 8972 وصفت حالتهم بسيطة، 154 متوسطة و175 خطيرة من بينهم و129 موصولين بجهاز التنفس الاصطناعي"، مُبينةً أنّ "659 مُصابًا يتلقون العلاج في المستشفيات، من ضمنهم الحالات الخطيرة والمتوسطة، فيما يخضع 6810 مصابين للعلاج المنزلي، بينما تستقبل الفنادق التي أُعدت لمصابي كورونا 1061".

عصر اليوم، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إنّ "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمر بوقف جميع الرحلات الجوية إلى إسرائيل بسبب فشل الجهات المختصة في إجراء فحوصات فيروس كورونا".

وأوضحت الصحيفة إنّ "القرار صدر بعد هبوط رحلة تقل إسرائيليين قادمة من الولايات المتحدة، حيث هبطت بموافقة خاصة في مطار اللد"، مُشيرةً أنّ "عشرات المسافرين غادروا المعبر من دون إجراء أي فحوصات لهم، وتوجهوا بسيارات أجرة إلى منازلهم، دون أن يتم نقلهم للحجر وإجراء فحوصات لهم".

يُذكر أنّ كيان الاحتلال الصهيوني أوقف منذ منتصف الشهر الماضي الرحلات الجوية بشكلٍ كامل، إلا أنّه سمح للمستوطنين العالقين في عدد من البلدان بالوصول إليه بشرط عزلهم وإجراء فحوصات لهم.