Menu
حضارة

جدل بين البنتاغون ولجنة الاتصالات الفدرالية حول شبكة 5G

فايف جي.jpg

وكالات - بوابة الهدف

انتقد مسؤولون في البنتاغون قرارًا صدر سابقًا، عن لجنة الاتصالات الفيدرالية، يسمح للشركة الأمريكية للاتصالات الفضائية (ليجادو) بنشر شبكة نطاق عريض متنقلة على مستوى الدولة، قائلين: إنها قد تعطل إشارات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) المهمة للعمليات العسكرية.

وقال المسؤولون العسكريون في شهادة أمام لجنة الخدمات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي: إن نظام (GPS) يواجه تهديدًا كبيرًا فيما يتعلق بالتدخل مع شبكة الجيل الخامس (5G) التي وافقت عليها لجنة الاتصالات الفدرالية، موضحين أن قرار لجنة الاتصالات الفيدرالية سيعرّض مستخدمي نظام تحديد المواقع العالمي للخطر.

ويأتي ذلك بعد أن وافقت لجنة الاتصالات الفيدرالية على شبكة (5G) جديدة، بالرغم من مزاعم وزارة الدفاع بأنها ستتداخل مع خدمات نظام (GPS)، واعترض مسؤول الإعلام في وزارة الحرب الأمريكية، دانا ديسي، على ادعاءات "الاتصالات الفدرالية" بأن الشروط المفروضة على الشبكة ستحمي نظام (GPS) من التداخل.

وتخطط الشركة الأمريكية للاتصالات الفضائية لاستخدام مزيج من الاتصالات الفضائية والأرضية لشبكتها، كما  تخطط لتقديم شبكات خاصة مخصصة للشركات الصناعية وخدمة أجهزة إنترنت الأشياء والأنظمة غير المأهولة وحالات الاستخدام الأخرى للأعمال التجارية والحكومية.