Menu
حضارة

مستجدات كورونا في العالم.. الإصابات تقترب من 5 مليون

كورونا

بوابة الهدف_ وكالات

ارتفع عدد وفيات فيروس كورونا حول العالم إلى أكثر من 320 ألف إنسان، فيما اقترب عدد المصابين من 5 مليون إصابة مع تعافي ما يقارب من 2 مليون حالة. 

وأصبحت البرازيل رابع دولة في العالم من حيث عدد الإصابات، فيما سجلت الولايات المتحدة الأمريكية أدنى حصيلة وفيات بفيروس كورونا المستجد منذ أسابيع، وسط أنباء عن تحقيق شركة أميركية تقدما في مسار البحث عن لقاح.

ووف ما ذكرته وكالات، سجلت الولايات المتحدة 759 وفاة جراء فيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي الوفيات لديها إلى 91.981، حسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز مساء أمس الاثنين.

وتعد حصيلة الوفيات هذه الأدنى على الإطلاق التي تسجل منذ أسابيع في أكبر بلد في العالم من حيث عدد المصابين بوباء (كوفيد-19)، والذي بلغ أكثر من مليون ونصف المليون مصاب.

وأصبحت البرازيل، رابع دولة في العالم من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجدّ مع 255.368 مصاباً، متقدّمة بذلك على بريطانيا التي بلغ عدد المصابين فيها حوالي 250 ألفاً.

وأظهرت بيانات رسمية، أن البرازيل سجلت خلال الساعات الأربع العشرين الماضية 13 ألفاً و140 إصابة جديدة، لكن خبراء يعتبرون أن هذه الأرقام هي أقل بكثير من الحقيقة بسبب عدم إجراء ما يكفي من الفحوصات المخبرية وأن العدد الفعلي للمصابين قد يكون 15 مرة أكثر من الرقم الرسمي.

وفي غضون 72 ساعة فقط، تخطت البرازيل كلا من فرنسا وإيطاليا في أعداد المصابين لتقفز بذلك من المرتبة السادسة إلى المرتبة الرابعة عالمياً من حيث مدى تفشّي الوباء في صفوف سكانها.

وفي السعودية، الأولى عربيا من حيث عدد الإصابات، لم تسجل حالات إصابة جديدة بالفيروس، إذ تجمد عدد الإصابات في المملكة عند 57,345، وعدد الوفيات 320 حالة، تليها قطر ثم الإمارات.