Menu
حضارة

محكمة صهيونية تطالب نتنياهو بالمثول أمامها الأحد المقبل

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

رفضت محكمة الاحتلال المركزية، اليوم الأربعاء، طلب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، بالسماح له "بالتغييب عن جلسة بدء محاكمته بقضايا فساد، يوم الأحد المقبل، وطالبته بالمثول أمام هيئة القضاة".

كما رفضت "الطلب للسماح بحضور محامي دفاع آخر عن كل متهم"، علمًا بأن القيود المفروضة بموجب أنظمة الطوارئ التي فرضتها الحكومة للحد من فيروس كورونا، تتيح حضور فرد واحد فقط من طاقم الدفاع عن كل متهم إلى قاعة المحكمة.

وكان نتنياهو في وقتٍ سابق قد طلب من محكمة إعفاءه من الاستدعاء لحضور جلسة يوم 24 أيار/ مايو، معتبرًا "الجلسة إجراء شكليًا، وجادل بأن إحضار حرسه الشخصي سيمثل هدرًا للمال العام ويشكل انتهاكًا للقواعد المفروضة لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد"، كما رفض القضاة ادعاء نتنياهو بأن "حضوره ليس ضروريًا في هذه المرحلة"، وكتبوا أنّ "مساهمة مقدم الطلب في جلسة الاستماع هي من خلال التأكيد على أنه قرأ لائحة الاتهام وفهم محتواها".

وفي أعقاب قرار المحكمة بإلزام نتنياهو المثول أمام هيئتها في الجلسة الافتتاحية لمحاكمته، نقلت القناة 12 العبرية عن مقربين من نتنياهو، تأكيدهم أنّ "الأخير سيستجيب لقرار المحكمة، ولن يتغيب عن انطلاق المحاكمة".