Menu
حضارة

الكيلة: رفضنا استقبال المساعدات الإماراتية

وزيرة الصحة مي الكيلة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

قالت وزير الصحة الفلسطينية، د. مي الكيلة، اليوم الخميس، إنّ " فلسطين ترفض استقبال المساعدات الطبية المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة التي جاءت عبر إسرائيل".

وأوضحت الكيلة خلال إجابتها على أسئلة الصحفيين أثناء إطلاق حملة للحماية من فيروس "كورونا" في مدينة بيت لحم: "لم يُنسَّق معنا بشأن المساعدات الطبية الإماراتية، ونرفض استقبالها دون التنسيق معنا. نحن دولة ذات سيادة، يجب أنّ يُنسق معنا".

وكان رئيس الوزراء د. محمد اشتية، قد كشف عصر اليوم، عن أسباب رفض السلطة تسلّم المساعدات الإماراتية، إذ قال: "إنّه لا علم لنا عن هذا الموضوع، وفقط سمعنا به في الجرائد، ولم يتم تنسيقه معنا لا من قريب ولا من بعيد، لا مع سفيرنا في الإمارات، ولا معنا هنا".

وقبل أيام، وفي خطوة تطبيعية جديدة، تتوج سياسات الإمارات المتحدة المتقاربة مع العدو الصهيوني هبطت أول طائرة تابعة لشركة طيران الاتحاد الإماراتية الرسمية في مطار بن غوريون الصهيوني بحجة قيامها بمهمة إنسانية لتقديم المساعدة للفلسطينيين من خلال برنامج الغذاء العالمي وبتنسيق مع سلطة الاحتلال.

وزعمت الشركة أنها ستنقل مساعدات للفلسطينيين وسط جائحة الفيروس التاجي عبر "إسرائيل"، في أول رحلة تجارية مباشرة معروفة بين الجانبين.