Menu
حضارة

دعت لاستعادة الوحدة الوطنية..

"هيئة مسيرات العودة" تدعو لتشكيل لجان شعبية للتصدي لمخطط الضم في الضفة والأغوار

جيش الاحتلال في الأغوار

غزة_ بوابة الهدف

دعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة ومواجهة الصفقة إلى "تشكيل لجان شعبية لحماية الأراضي في الضفة والأغوار من الضم والتهويد، والتمسك بالوحدة الوطنية في الميدان لمواجهة إجراءات الضم التي ستعلن عنها حكومة العدو الصهيوني".

ورفضت الهيئة في بيان لها، اليوم الجمعة، لمناسبة يوم القدس العالمي، "كل أشكال التطبيع وتدجين العقل العربي والإسلامي مع الاحتلال الإسرائيلي لتمرير الصفقة بعناوين خادعة"، داعيةً القوى الحية بالأمة من الأحزاب والمثقفين إلى محاسبة كافة  المتورطين بهذه الجريمة.

كما دعت الرئيس محمود عباس إلى الدعوة العاجلة لاجتماع طارئ مع الأمناء العامين للفصائل لبحث سبل مواجهة قرارات الاحتلال وإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة على أسس مواجهة الاحتلال وحماية الأرض الفلسطينية، و"بناء المرجعية الوطنية التي تمثل الجميع، مثمّنةً "كل خطوة للأمام تُتخذ للانفكاك من الالتزامات مع الاحتلال وتطبيق قرارات المجلسين المركزي والوطني بشأن إلغاء أوسلو وسحب الاعتراف بالعدو ووقف كل أشكال التنسيق معه".

وطالبت الهيئة وكرَدٍ عربيّ على قرارات ضم الأراضي، جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي، العمل لرفع الحصار الظالم عن غزة وتعزيز صمود الأهالي في القدس والأغوار والضفة وكل أماكن التواجد الفلسطيني. وأهابت بالمجتمع الدولي عدم الاعتراف بقرارت الضم الصهيونية.