Menu
حضارة

اشتية يعلن عن تخفيف إجراءات الإغلاق بعد عطلة عيد الفطر

رام الله - بوابة الهدف

أعلن رئيس الوزاء الفلسطيني، محمد اشتية، اليوم الإثنين، تخفيف حدّة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمنع تفشي فيروس كورونا في فلسطين. 

وقال رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي ظهر اليوم:"أجرينا فحص لنحو 5408 عشوائية من العمال العائدين للضفة وجميعها جاءت سلبية" مضيفًا:"ارتفع عدد حالات المتعافين فلي فلسطين 475 حالة".

وفي ضوء ذلك، قال اشتية:"قررنا أن تعود جميع الوزارات والهيئات الرسمية للعمل وبشكل منتظم من مساء الأربعاء" مضيفًا:"يُسمح بعمل المنشآت والمحال التجارية من صباح الثلاثاء بشكل طبيعي مع المحافظة على إجراءات السلامة" كما أضاف قائلًا:"المقاهي والمطاعم سيتم تشغيلها وفقا للاجراءات الصحية التي ستعلن عنها وزارة الصحة والمحافظين خلال يومين".

وفيما يتعلق بإمتحانات التوجيهي والمدارس والجامعات، قال اشتية:"امتحانات الثانوية العامة بموعدها ودوام الجامعات والمدارس الخاصة للإداريين بدون تواجد فعلي للطلاب" منوهًا إلى أن وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية تعملان على إعداد بروتوكول سلامة صحي لإعادة فتح الحضانات".

وأشار اشتية إلى أنّ المحاكم ستعود للعمل بشكل طبيعي والوزارات والهيئات الرسمية ابتداء من الأربعاء مع مراعاة إجراءات السلامة، مضيفًا أنه سيعاد فتح المساجد والكنائس، منذ صباح الثلاثاء، مشددًا على ضرورة ارتداء الكمامة وسجادة صلاة خاصة والالتزام باجراءات السلامة العامة لمنع ظهور موجات جديدة لتفشي الفيروس الفتاك.