Menu
حضارة

مجلة الهدف: صدور العدد (1488) والرابع عشر رقميًا

الغلاف الرئيسي للعدد الجديد

خاص بوابة الهدف

صدر، اليوم الثلاثاء 26 أيّار/ مايو، العدد الجديد من مجلة الهدف ويحمل الرقم (1488) في التسلسل العام، وهو العدد الرابع عشر في النسخة الرقميّة، حيث يصدر هذا العدد في الذكرى الثانية والسبعين للنكبة، وكانت مقابلة العدد الخاصة مع الأسير الفلسطيني نادر صدقة (السامرائي).

لتحميل العدد: العدد الجديد

مرفق مع هذا العدد كتاب الهدف (عورة نوح ولعنة كنعان)، للمؤلف والباحث في تاريخ فلسطين أحمد الدبش، لتحميل الكتاب.. من هنا

وحمل ملف العدد عنوان "حق العودة ينتزع بالكفاح الوطني، وليس عبر منصّات وخطابات السياسيين المنهزمين"، وساهمت فيه نخبةٌ من الكتاب العرب والفلسطينيين.

واستُهلّ العدد الجديد من مجلة الهدف بحوارٍ خاص مع الأسير الفلسطيني نادر صدقة بعنوان: "لن يستقيم أمر هذه المنطقة إلا بإزالة الكيان الغاصب"، يليه مقالة للكاتب نضال عبد العال، بعنوان: "المراجعة.. الضرورة الممنوعة والخيارات المستبعدة"، ويليه مقالة لعضو اللجنة الاستشارية في الحملة الفلسطينيّة للمقاطعة الأكاديميّة والثقافيّة في فلسطين، د. حيدر عيد بعنوان: "المقاطعة ومواجهة النكبة المستمرة"، كما تقرؤون مقالات لكل من: د. عابد الزريعي، شاذلي عبد الحق، عليان عليان، محسن النابتي، أبو علي حسن، إسحق أبو الوليد، محمد العبدلله، ومحمد صوان.

وفي قسم "شؤون عربيّة" تقرؤون مقالة للكاتب البحرين ي رضا الموسوي بعنوان: "متى تخرج الأمّة من نكبتها؟"، يليه مقالة للكاتب كاظم الموسوي بعنوان: "اليسار العربي ونكبة أخرى"، يليه مقالة للكاتب فتحي الفضل حملت عنوان: "فلسطين في القلب".

أمَّا في قسم شؤون العدو، فتقرؤون مقالة للكاتب حلمي موسى بعنوان: "أزمة الكيان والمستقبل المشؤوم"، ومن ثم تقرؤون مقالة للكاتب هاني حبيب بعنوان: "أميركا-الصين: احتمالات الحرب الباردة"، ويليه مقالة للكاتب تيسير محيسن بعنوان: "حكومة طوارئ في إسرائيل: قراءة أولية في التوجهات والتداعيات المحتملة"، كما تقرؤون مقالة للكاتب أكرم عطالله عنوانها: "في ذكرى النكبة: أين المؤرخين الجدد؟". كما تقرؤون في ذات القسم لكل من الكتاب: طلال عوكل، أحمد جابر، ومحمد كناعنة "أبو أسعد".

وفي قسم شؤون دوليّة في "الهدف"، تقرؤون مقالة للباحث والمفكر د. عبد الحسين شعبان، بعنوان: "بكين-تل أبيب- واشنطن.. ما الجديد؟"، ومن ثم في الهدف الثقافي بعد الافتتاحية التي جاءت بعنوان: "عن اختراع أرض إسرائيل"، تقرؤون مقالة للكاتب مهند عبد الباري بعنوان: "الحدث التوراتي بين منهجين: السوّاح ناقدًا الصليبي"، ومن ثم كتب وليد عبد الرحيم مقالة بعنوان: "عن مسلسلات تطبيع الكيان"، وكذلك مقال للكاتب: محمد أبو شريفة، بعنوان: "دراما التطبيع الخليجية على أبواب نكبتنا".

* لمُطالعة الأعداد السابقة من مجلة الهدف:

العدد الثالث عشر

العدد الثاني عشر

العدد الحادي عشر

العدد العاشر

العدد التاسع

العدد الثامن

العدد السابع

العدد السادس

العدد الخامس

العدد الرابع

العدد الثالث

العدد الثاني

العدد الأول