Menu
حضارة

الخارجية تتسلّم 20 جهاز تنفس

99 وفاة و1717 إصابة و847 حالة تعافي بين الجاليات الفلسطينية حول العالم

بوابة الهدف _ وكالات

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الخميس، إنّ "عدد حالات الوفاة بفيروس "كورونا" المستجد، بين صفوف جالياتنا في عديد الدول، ارتفع إلى 99 حالة، عقب تسجيل وفاة جديدة في السعودية".

وأضافت الوزارة في تقريرٍ لها، إنّه "تم تسجيل 105 اصابة جديدة بالفيروس بين جالياتنا في قطر والكويت"، مُؤكدةً أنّ "وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، تسلم 20 جهاز تنفس اصطناعي تبرعت بهم مؤسسة روزانا الأسترالية بدعم من الحكومة الأسترالية، لبناء قدرات شعبنا وإمكانياته لمواجه فيروس "كورونا"، ورفع كفاءة قطاعنا الصحي في وجه اية موجة قادمة من الفايروس".

بدوره، أكّد المالكي أنّ "هذه الأجهزة هي الدفعة الأولى ضمن دفعات أخرى قادمة، وسيتم تسليمها لوزارة الصحة الفلسطينية".

كما أكَّدت الوزارة أنّ "السفارات تتابع أوضاع العالقين، وتواصل تأمين السكن لعدد منهم ممن تقطعت بهم السبل، وتوفر العلاج اللازم والأدوية للحالات المرضية"، داعيةً "جميع المواطنين العالقين استمرار التواصل مع سفارات دولة فلسطين ولجان الطوارئ المشكلة في جميع الدول".

يُشار إلى أنّ مئات العالقين الفلسطينيين ناشدوا وما يزالون وزارة خارجية السلطة لمتابعة أمورهم في البلدان التي يتواجدون فيها، والعمل على إعادتهم إلى غزة أو الضفة، فيما اتهمها البعض بالتقصير الكبير خلال أزمة فيروس "كورونا".