Menu
حضارة

ندّد بتهديدات ترامب للمتظاهرين

"الوحدة الشعبية": صرخة الحرية ضد العنصرية يجب أن تنطلق في كل العالم

حزب الوحدة الشعبية الأردني

بوابة الهدف_ وكالات

أعرب حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني عن إدانته الشديدة للجريمة التى ارتكبت بحق الشاب الأمريكي جورج فلويد، والتي تعكس الرغبة العنصرية الجامحة للقتل. منددًا كذلك العنف الذى يمارس ضد الجماهير المطالبة بالعدالة والقصاص للقتلة.

وأكّد الحزب، في بيان له، أنّ "العنف ضد الشعب الأمريكي وبقدر ما يعكس الصورة الحقيقية للإمبريالية فإنه يفضح السلوك الإمبريالي الأمريكي الذي تمارسه أمريكا ضد شعوب الدول النامية". مستنكرًا تهديدات ترامب باستخدام الرصاص ضد شعبه "تمامًا كما يفعل الصهاينة في إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني الذي يطالب باستقلاله، فحين يحتجّ يطلقون الرصاص القاتل عليهم".

وأضاف أنّه "عندما تتساوى العنصرية في أكبر دولة إمبريالية رأسمالية مع دولة الكيان الصهيوني فإن صرخة الحرية ضد العنصرية يجب أن تنطلق في جميع انحاء العالم"، داعيًا-الحزب- جميع أعضائه ومناصريه للمطالبة بالحقّ والعدالة عبر شتّى الطرق والوسائل.

وأكّد الحزب على "ضرورة التضامن العالمي ضد العنصرية للإدارة الامريكية ودورها الإمبريالي التخريبي في العالم"، وختم بيانه بعبارات: تسقط العنصرية في الولايات المتحدة الاميركية، نعم للمساواة والعدالة الاجتماعية، لا للعنصرية الصهيونية.