Menu
حضارة

و962 حالة تعاف

113 وفاة و1798 إصابة بكورونا في صفوف الجاليات الفلسطينيّة حول العالم

بوابة الهدف _ وكالات

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الخميس، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس "كورونا"، بين أبناء الجاليات الفلسطينية حول العالم إلى 113 حالة، عقب تسجيل وفاة جديدة في السعودية.

وأكَّدت الوزارة في بيانٍ لها، تسجيل "أربع إصابات جديدة بين جالياتنا في موريتانيا والولايات المتحدة الأميركية، ما يرفع عدد الإصابات بالفيروس إلى 1798 إصابة، فيما بلغ عدد حالات التعافي حتى اللحظة 962 حالة"، في حين أكَّد الفريق المختص بمتابعة أعمال اللجنة الفنية الخاصة بتطورات "كورونا"، أنّ "الدفعة التاسعة من العالقين في الأردن ويقدر عددها بـ337  مواطنًا بدأت بالدخول اليوم إلى أرض الوطن".

وأضاف أنّ "إدارة المعابر الفلسطينية، وطواقم وزارة الصحة كانت في استقبالهم، لعمل الفحوصات الطبية اللازمة لهم حسب الأصول البروتوكولية المتبعة، ونحن نتابع دخول الدفعة الثانية من المساعدات التي قدمتها شركة "CCC" لشعبنا، والتي تحتوي 10 آلاف مسحة، التي تم الاحتفاظ بها في ثلاجات متخصصة في الأردن، بانتظار ادخالها بمساعدة مكتب منظمة الصحة العالمية المعتمد لدينا، وتسليمها لوزارة الصحة".

كما أوضح الفريق أنّ "المساعدات المقدمة من شركة نافكو الإماراتية وصلت الى الأردن، وبانتظار ادخالها إلى الأراضي الفلسطينية، وتسليمها لوزارة الصحة".