Menu
حضارة

في استمرارٍ للتخاذل العربي الرسمي

نتنياهو يعلن عن تعاون وشيك مع الإمارات بحجة مكافحة كورونا

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

في استمرارٍ للتخاذل العربي الرسمي.. أعلن رئيس وزراء العدو، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، عن تعاون وشيك بين الكيان الصهيوني ودولة الإمارات في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وجاءت تصريحات نتنياهو خلال حفل تخرج دفعة جديدة من الطيارين الصهاينة. 

وأوضح نتنياهو أنّ وزير الصحة الإماراتي ووزير الصحة الصهيوني يعملان معًا في البحث والتطوير والتكنولوجيا ضد تفشي الفيروس "وهو ما يأتي نتيجة الاتصالات المطولة والمكثفة" على حد زعمه. 

وتستمر دولة الإمارات في التأكيد على أنّها عرّاب التطبيع مع الكيان الصهيوني، إذ قال سفير الإمارات في واشنطن، يوسف العتيبة، في مقالة خاصة، نشرت قبل أيام، في صحيفة "يديعوت أحرونوت" إنّ بلاده "دفعت بمبادرات كانت ستمنح إسرائيل امتيازات".

من جهتها، دانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، في وقت سابق، استمرار "دولة الإمارات في جريمة التطبيع مع الكيان الصهيوني، رغم كل الدعوات التي سبق أن وجهت لها بالتوقف عن ذلك والتحذير من المخاطر التي تترتب على التطبيع فلسطينيًا وعربيًا".

وقالت حركة مقاطعة "إسرائيل" وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS)، الأحد الماضي، إنّه "في الوقت الذي تحقّق الحركة نجاحاتٍ في زيادة عزلة إسرائيل على المستوى الشعبي والنقابي والبرلماني عالميًا، وبينما تتصاعد الأصوات المؤيّدة لفرض عقوباتٍ على نظام الاستعمار الاستيطاني والفصل العنصري الاسرائيلي، بالذات في مواجهة مخطط ضم أراضٍ فلسطينية جديدة، يتمادى نظام الاستبداد في الإمارات في خيانته للقضية الفلسطينية، القضية المركزية للأمة العربية، مواصلاً التطبيع السافر مع العدو الإسرائيلي".