Menu
حضارة

أحزاب ونقابات وجمعيات (بكالياراي - سردينيا) تندد بالمخططات الاستعمارية الصهيونية

سردينيا - بوابة الهدف

بدعوة من جمعية الصداقة سردينيا فلسطين وحركة المقاطعة والجالية الفلسطينية في سردينيا، وبمساندة وتضامن من عدة أحزاب ونقابات عمالية وجمعيات سياسية وثقافية وبتفاعل من أصدقاء ومتضامنين مع شعبنا الفلسطيني نُظمت مظاهرة حاشدة بالتزامن مع العديد من النشاطات المماثلة في مدن إيطالية وأوروبية عديدة ضد القرار الصهيوني باستمرار عملية سرقة الأراضي الفلسطينية منذ بدء الاستعمار الصهيوني في فلسطين.

وأعرب المشاركون عن قلقهم إزاء السياسات الصهيونية الإجرامية التي تدعمها الولايات المتحدة الأمريكية، والهادفة إلى القضاء نهائياً على القضية الفلسطينية والوجود الفلسطيني، وإضفاء الطابع الرسمي والقانوني على نظام الفصل العنصري الذي تعرض له الفلسطينيون بالفعل وإضفاء الشرعية عليه.

واعتبر المشاركون أن هذه العنصرية الصهيونية ضد الفلسطينيين ليست حقيقة معزولة تم تكرارها من خلال التذكير بشخصية جورج فلويد، الذي أثار مقتله على يد شرطة مينيابوليس سلسلة من الاحتجاجات ليس فقط في أمريكا ولكن في جميع أنحاء العالم، مؤكدين أن إدانة "صفقة القرن" أيضاً وقبل كل شيء يمر عبر رفض وإدانة اتفاقية أوسلو التي أبرمتها السلطة مع المحتل الصهيوني والتعاون الأمني بينهما، داعين لوقف هذا التعاون.

وتوجه المشاركون بنداء إلى المؤسسات والشركات الخاصة في إيطاليا لتحمل مسؤولياتها، من أجل اتخاذ مبادرات ملموسة تهدف إلى كسر التواطؤ وإنهاء التعاون الاقتصادي والأكاديمي والعسكري مع النظام الصهيوني وجميع مؤسساته.

وتوجه المشاركون في الفعالية بالتحية إلى روح الناشط والطبيب الفلسطيني نبيل خير الذي كان يعمل في سردينيا منذ سنوات وتوفي مؤخراً بسبب وباء كورونا.