Menu
حضارة

اتحاد الجاليات والمؤسسات في أوروبا يدعو لمشاركة واسعة بفعاليات رفض مخططات الاحتلال

وكالات - بوابة الهدف

دعت الأمانة العامة لاتحاد الجَاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا، الجاليات والمؤسسات والاتحادات الفلسطينية وأصدقاء الشعب الفلسطيني والمتضامنين والقوى المتحالفة إلى المشاركة الواسعة في الفعاليات والأنشطة التي ستعم كافة العواصم الأوروبية في الأيام القادمة رفضًا لممارسات الاحتلال الصهيوني، ومخططاته الاستعمارية وفي المقدمة منها مخطط ضم أراضي الضفة المحتلة.

وأوضحت الأمانة العامة في بيان لها اليوم الاثنين، أن ذلك يأتي استجابة لنتائج الاجتماع الهام الذي حضره 4 اتحادات ومؤسسات فلسطينية في أوروبا، والذي ناقش سبل توحيد الموقف الفلسطيني في أوروبا في مواجهة الهجمة الصهيونية والأمريكية.

بدوره، أكد رئيس الاتحاد، فوزي إسماعيل، أن "الأيام الأخيرة شهدت مظاهرات واحتجاجات واسعة من الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا بمشاركة شعبية واسعة من أصدقائنا ومتضامنين وقوى متحالفة، رفضاً للممارسات الصهيونية الاحتلالية المستمرة ضد شعبنا وآخرها مخطط الضم، والذي يعتبر جزءاً من سياسة التطهير العرقي في كل فلسطين والتي بدأت منذ النكبة وحتى الآن".

وطالب إسماعيل المجتمع الدولي وكل أحرار العالم إلى "مزيد من الضغط على الاحتلال الصهيوني لوقف عدوانه الهمجي على شعبنا الفلسطيني والذي لم يتوقف لحظة من عمليات قتل واعتقالات وملاحقة وهدم بيوت ومنع للحركة وحصار شعبنا".

وشدد أن المشاركة الحاشدة والواسعة في الفعاليات المنددة بسياسات الاحتلال والتي ستُنظم في مختلف المدن والعواصم الأوروبية "ستُشكل رسالة ضغط مهمة على الاحتلال وعلى الاتحاد الأوروبي المنحاز بسياساته للاحتلال وممارساته العدوانية على شعبنا وقضيته".