Menu
حضارة

الرئيس اللبناني: تعدي الاحتلال على مياهنا الإقليمية مسألة في غاية الخطورة

وكالات - بوابة الهدف

قال رئيس اللبناني ميشال عون أن لبنان لن يسمح بـ "التعدي على مياهه الإقليمية المعترف بها دوليًا، مؤكدًا أن بدء "إسرائيل" التنقيب عن النفط والغاز في المنطقة المتنازع عليها مع لبنان قرب "البلوك رقم 9" مسألة في غاية الخطورة.

وقال عون، خلال استقباله وفد من المطارنة الكاثوليك، اليوم، إنه "يتابع المعلومات التي تحدثت أمس الأحد عن بدء العدو التنقيب عن النفط والغاز في المنطقة المتنازع عليها مع لبنان قرب البلوك رقم 9"، معتبراً أن "هذه المسألة في غاية الخطورة، وستزيد الأوضاع تعقيدًا.

وأكّد أن "لبنان لن يسمح بالتعدي على مياهه الإقليمية المعترف بها دولياً، لاسيما المنطقة الاقتصادية الخالصة في جنوبه، حيث بلوكات النفط والغاز وخصوصا البلوك رقم 9 الذي سوف يبدأ التنقيب فيه خلال أشهر".

وكانت معلومات تحدثت عن أن حكومة الاحتلال صادقت على التنقيب عن الغاز في المنطقة البحرية المسماة "ألون دي" وهو البلوك 72 السابق الذي يقع بمحاذاة "البلوك 9 " اللبناني.

وتبلغ مساحة المنطقة المتنازع عليها حوالي 860 كيلومتراً مربعاً، ويطالب لبنان الأمم المتحدة بالسعي إلى ترسيم منطقة الحدود البحرية والمنطقة الاقتصادية الخالصة المتنازع عليهما بينه وبين الاحتلال.