Menu
حضارة

بعد فنزويلا

صحيفة لبنانية: سفن إيرانية محملة بالمواد الغذائية تستعد للانطلاق إلى لبنان

بيروت - بوابة الهدف

كشفت صحيفة لبنانية، اليوم الخميس، عن تحضيرات إيرانية رسمية لمساعدة لبنان، وذلك من خلال كسر الحصار المفروض عليه من قبل العديد من الدول الغربية والعربية.

ونقلت صحيفة "البناء" عن مصادر خاصة نبأ أكدت فيه أنّ "بواخر وسفن إيرانية تستعد للانطلاق إلى لبنان محملة بالمواد الغذائية والمحروقات وغيرها".

وأشارت المصادر إلى أنه "من المتوقع أن تصل هذه المساعدات إلى لبنان خلال أسبوعين وذلك في إطار الدعم الإيراني للبنان لكسر الحصار المفروض عليه من قبل الأمريكيين"، مشيرة إلى "اتصالات لتلقف هذه المساعدات على المستوى الرسمي".

وتشهد مختلف المناطق اللبنانية تقنينا قاسيا للتيار الكهربائي، بسبب شح مادة المازوت والوقود فيما حذرت شركة كهرباء لبنان من توقف إنتاجها على إثر أزمة اقتصادية حادة لم يشهد لها مثيل، بعد أن خسرت الليرة اللبنانية أكثر من 80% من قيمتها، في حين لامس سعر صرف الدولار  في السوق السوداء عتبة تسعة آلاف ليرة.

وأرسلت إيران، خلال الشهور الماضية،  ناقلات محمّلة بالنفط والمواد الغذائية إلى فنزويلا في تحد للحصار الأمريكي المفروض على هذا البلد ما أثار غضب واشنطن وإطلاقها تهديدات وإرسالها سفناً حربية لاعتراض السفن الإيرانية لتحذر طهران بأنها سترد على أي اعتداء تتعرض له ناقلاتها النفطية.