Menu
حضارة

"المسؤولية باتت جماعية"

"الصحة": وفاة مُسنّة من الخليل بكورونا.. و324 إصابة جديدة في عدة محافظات

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أفاد الناطق باسم وزارة الصحة في الضفة الغربية المحتلة، كمال الشخرة، بأن الإغلاق الحالي والتزام المواطنين بشروط السلامة والوقاية، سيساهم في خفض عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

وأضاف الشخرة، في تصريح صحفي، اليوم السبت، أن طواقم الوزارة ستحصر وتسيطر على القسم الأكبر من مُخالطي المصابين، مؤكدًا أن الوضع لا يزال تحت السيطرة، وقال "سننجح في الخروج من الجائحة بأقل الخسائر، إذا التزم المواطنون بإجراءات الوقاية والسلامة".

وفي وقتٍ لاحق، نشرت وزارة "الصحة"، بيانًا تضمّن تحديثًا للحالة الوبائية في فلسطين، أعلنت فيه تسجيل حالة وفاة جديدة لسيدة مسنة من حلحول بمحافظة الخليل، و100 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مختلف المحافظات، منذ صباح اليوم، إضافة إلى 224 إصابة ظهرت نتائجها بعد الإعلان المسائي، الجمعة.

وأوضحت الوزارة أنّ العدد الإجمالي للإصابات: 4013، منها الحالات النشطة: 3360 ، وحالات التعافي: 637 ، فيما بلغ عدد حالات الوفاة: 16.

أمّا توزيع الإصابات، بعد الساعة 8:30 من مساء يوم أمس الجمعة، جاء كالتالي: محافظة القدس - مدينة القدس 60، الرام 1، العيزرية 5، أبو ديس 1 - محافظة الخليل: الخليل 98، حلحول 3، بيت أولا 1، يطا 6، بني نعيم 72، دورا 7، السموع 2، بيت أمر 9، ترقوميا 7، سعير 2، مخيم العروب 8، مخيم الفوار 1، الشيوخ 22، نوبا 1 - محافظة نابلس: مدينة نابلس 3، دير الحطب 7، قريوت 3، يتما 1 - محافظة طولكرم: شويكة 1 - محافظة بيت لحم: مدينة بيت لحم 1، الدهيشة 3.

وكان الشخرة أشار في تصريحه، صباح اليوم، إلى تخصيص قسم كامل في مستشفى الخليل الحكومي لمرضى "كورونا"، الذين يحتاجون إلى تدخلات جراحية وعلاجية، لافتا إلى أن المستشفيات الحكومية هي التي تدير ملف "كورونا" بطواقمها الطبية. وأكد أن المسؤولية في هذه المرحلة جماعية وليست فردية، والمساندة والمساعدة هي واجب وطني.

وسُجلت أمس 272 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عدة محافظات بالضفة، و4 حالات وفاة: 3 في الخليل وواحدة في القدس.

من جهتها، أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية، السبت، وفاة فلسطينيتين مُسنّتيْن في قطر ، جرّاء إصابتهما بفايروس كورونا. وهما: يسرى الخزندار (65 عامًا)، وآمنة عبد الرحمن قفة (82 عامًا). ما يرفع أعداد وفيات أبناء الجاليات الفلسطينية حول العالم إلى 167، والإصابات إلى أكثر من 2755.