Menu
حضارة

جرّاء سياسة الإهمال الطبي

استشهاد أسير فلسطيني من غزة داخل سجون الاحتلال

الشهيد الغرابلي

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أفادت مصادر من داخل سجون الاحتلال الصهيوني لمركز حنظلة للأسرى والمحررين، اليوم الاثنين، باستشهاد الأسير سعدي الغرابلي من قطاع غزة (75 عامًا) داخل السجون.

وأوضحت المصادر أنّ "الأسير الغرابلي استشهد بعد صراع طويلٍ مع المرض، وبسبب سياسة الإهمال الطبي التي تتبعها إدارة السجون مع الأسرى المرضى"، مُشيرةً أنّه "قضى 27 عامًا داخل الأسر".

وأشار المركزك إلى أنّ "الأسير الغرابلي كان يقبع في سجن إيشل قبل نقله إلى مستشفى سجن الرملة منذ إصابته بسرطان البروستاتا الذي أنهك جسده بالسنوات الأخيرة مما زاد من خطورة صحته وأدى ذلك لاستشهاده، وكانت أسرة الغرابلي، والتي تسكن حي الشجاعية بمدينة غزة، وجهت نداء استغاثة لجميع المؤسسات الرسمية والحقوقية من أجل إنقاذ حياته بعدما وصلت حالته لمرحلة حرجة".

ويعدّ الأسير الشهيد سعدي الغرابلي من أقدم الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال بعد أن أمضى 26 عامًا من حكمه مدى الحياة في سجون الاحتلال، وبدأت رحلة الأسير سعدي في سجون الاحتلال بعد اعتقاله عام 1994 ومن ثم حكمه مدى الحياة، وكان قد تعرّض للعزل الانفرادي من عام (1994-2006) وبدأ بعدها يعاني من أمراض مزمنة أخطرها السرطان.

يذكر أن عائلة الأسير ممنوعة من زيارته منذ عام 1999، وإن آخر محاولة لزيارته كانت عام 2003 انتهت بالفشل بعد أن منع الاحتلال نجله من اجتياز معبر بيت حانون، وباستشهاد الأسير الغرابلي يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى 223 شهيدًا في سجون الاحتلال.