Menu
حضارة

طالت طلبة ونشطاء

محدثالاحتلال يشن سلسلة اعتقالات في الضفة والقدس

رام الله - بوابة الهدف

اعتقلت قوات الاحتلال، صباح اليوم الخميس، عددًا من الفلسطينيين خلال سلسلة اقتحامات لمدن الضفة الغربية و القدس ، وطالت الاعتقالات نشطاء وطلبة وتركزت في مدينتي رام الله وجنين.

وأفادت، مصادر إعلامية، أنّ قوات الاحتلال  اعتقلت جمال الطويل وحسين أبو كويك، من منزليهما في أم الشرايط و بيتونيا قرب رام الله، كما اعتقلت رئيس قسم الصحة في بلدية ميثلون ماجد نعيرات.

واعتقلت قوة الاحتلال الشاب رامي غيث بعد اعتداء مجموعة من المستوطنين عليه قرب حائط البراق في القدس المحتلة.

واقتحمت دوريات الاحتلال بلدة بيت عنان واعتقلت الشابين محمد عبيد المطري ومعاذ المطري من منزليهما، واندلعت مواجهات في بلدة العيساوية وجرى اعتقال احد الشبان.

واعتقلت قوات الاحتلال، مساء أمس، الشابين جواد بداد و بشار كنعان من بلدة جبع جنوب جنين اثناء مرورهم عن أحد الحواجز في منطقة الاغوار.

واعتقلت قوات الاحتلال الطالبة في جامعة بيرزيت ربا فهمي عاصي، وأفادت، مصادر إعلامية، بأن جنود الاحتلال داهموا منزل عائلتها في بلدة بيتونيا غرب رام الله.

كذلك، عُرف من بين المعتقلين، فجرًأ، كلاً من: محمد سعيد حطاب من أريحا، والفتى عمر أحمد خليل محمود من القدس، محمد عويس من جنين، عبد الله عفيف زكارنة من جنين،  علم مساد من جنين، بسام أبو علي من جنين، عبد الرحمن محمود أبو سليمان من قلقيلية، وجدي جرادات من سعير شمال شرق الخليل. بحسب ما نشر نشطاء وصحفيون مختصون بشؤون الأسرى. 

وتشن قوات الاحتلال اقتحامات وعمليات اعتقال ليلية يومية، تطال مختلف المناطق في الضفة الغربية و القدس المحتلتين، ويتم خلالها اقتحام منازل الفلسطينيين والعبث بمحتوياتها واستجواب قاطنيها ميدانيا، وكذلك اعتقال مواطنين تعسفيًا.