Menu
حضارة

بالصورجماهير غفيرة تشيّع جثمان المناضل جبر القيق في رفح 

غزة _ بوابة الهدف

شيّعت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا في محافظة رفح جنوبي قطاع غزّة، ظهر اليوم الاثنين، جثمان المناضل جبر القيق والذي استشهد مساء أمس الأحد بمدينة رفح في جريمة غدرٍ نفذتها مجموعات خارجة عن الصف الوطني.

وخلال الجنازة ندد المشاركون بهذه الجريمة، مُطالبين بسرعة القصاص من القتلة لضمان عدم تكرار مثل هذه الجرائم، في حين توعّد مدير الشرطة في رفح العقيد أبو عطية حسين خلال كلمة له في الجنازة بمُحاسبة الفاعلين وتقديمهم للعدالة.

ونشرت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، فجر اليوم الاثنين، صوراً لقتلة الشهيد جبر القيق، وقالت إنّ القتلة هم: شادي صبحي حمدان الصوفي (37 عاماً)، وفادي صبحي حمدان الصوفي (35 عاماً)، ودياب خالد دياب الدباري (19 عاماً).

وأضافت أنّهم خارجون عن القانون ومطلوبون للأجهزة الأمنية، مُطالبةً كل من يتعرف عليهم أو يملك معلومات تدل عليهم، الاتصال بالعمليات المركزية في وزارة الداخلية على الرقم (109)، مُحذرةً في ذات الوقت كلّ من يتستر على المطلوبين أو يقدم لهم المساعدة باتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

هذا ونعت  الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين  ، المناضل والأسير المحرّر جبر فضل القيق، مُؤكدةً أنه عمل في صفوفها سنوات الإنتفاضة، إذ شدّدت على أنّ "ما جرى هو جريمة بشعة غادرة لن تمر دون عقاب، وتستوجب تضافر الجهود وتوحيدها في مواجهة هذه الجريمة التي عادة ما يرعاها ويوجهها الاحتلال للنيل من حياة المناضلين ومن أمن الوطن وسلمه الأهلي والمجتمعي".

وفي ذات السياق، أكّدت كتائب الشهيد  أبو علي مصطفى  ، الجناح العسكري للجبهة الشعبية، أنّ جريمة اغتيال الشهيد المناضل جبر القيق لن تمرّ من دون عقاب، وأنّ يدها طويلة وقادرة على رد الصاع صاعيْن.

وقالت الكتائب، في بيان لها اليوم الاثنين "نحذر القتلة والمجرمين من محاولات المساس بسمعة المناضل الشهيد  القيق بالترويج لافتراءات وأكاذيب تبرر هذه الجريمة النكراء".

وشددت على أن "إعدام المدعو صبحي الصوفي كان قراراً وطنياً اتخذته الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الانتفاضة الأولى، ولن تغفر الجبهة لكل من يحاول المساس بحياة المناضلين"، مُعاهِدةً الشهيد "بأنها ستلاحق القتلة والمجرمين، ولن يفلت هؤلاء من العقاب، فيدُ الكتائبِ طويلةٌ وقادرةٌ على رد الصاع صاعيْن".

c7cf2e8b-2de3-49a8-9390-58a3b7d1cee8.jpg
3356ff0f-ccfc-4017-9ada-a8b99a961104.jpg
499a0a9f-06c2-4bbc-b793-e37b1b7011cc.jpg