Menu
حضارة

بقيمة 15 مليون يورو

تبرع ألماني لدعم برامج الأونروا في لبنان والأردن

بوابة الهدف_ وكالات

قدّمت ألمانيا تبرعًا لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، منتصف يوليو الجاري، تنفيذًا لتعهد سابق جاء ضمن اتفاقية تمويل وُقعت نهاية يونيو.

وبلغت قيمة التبرع، وفق ما أوردته الوكالة عبر موقعها الرسمي، 15 مليون يورو، تسلّمتها الأونروا من خلال بنك التنمية الألماني لدعم الخدمات التربوية والصحية في كل من الأردن ولبنان. مع الإشارة إلى أنّ "الحكومة الألمانية كانت المانح الأكبر للوكالة في 2019، بتبرعها بأكثر من 152 مليون يورو".

وقالت الوكالة "إن هذا التبرع يسلط الضوء على الالتزام القوي لألمانيا تجاه الوكالة ويسمح باستمرار تقديم الخدمات الأساسية في مجالي التربية والصحة للاجئي فلسطين في لبنان والأردن، وبالتالي تعزيز مرونة مجتمع لاجئي فلسطين الذين تضرروا جراء النزاع السوري وجراء جائحة كوفيد-19 والتحديات الاقتصادية في لبنان والأردن".

من جهتها، أشادت بريجيتا سيفكر-إيبيرل، سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية في الأردن بجهود الأونروا، وتحديدًا قطاع التعليم، إلى جانب الدعم السخي الذي تقدمه الحكومة الأردنية".

وقال القائم بالأعمال الألماني في لبنان، مايكل ريوس، إن "الخدمات الصحية الأساسية التي يقدمها موظفو الصحة في الأونروا تعد هامة للغاية بالنسبة للعديدين من لاجئي فلسطين في لبنان، وخصوصًا في خلفية الوضع الاقتصادي المتدهور بسرعة في لبنان".

بدوره، قال مارك لاسواوي رئيس وحدة علاقات المانحين بالأونروا إنّ التبرع الألماني "سيساهم في التنمية البشرية الشاملة للاجئي فلسطين، وخصوصًا الأشد عرضة للمخاطر، وذلك من خلال المحافظة على خدمات تربوية ورعاية صحية أولية غير منقطعة في المناطق الجغرافية المستهدفة".