Menu
حضارة

"الوطنية لرفض التمويل المشروط" تستنكر اعتقال الاحتلال 3 عاملين في مؤسسات مقدسية

رسهيل خوري و رانيا إلياس

القدس المحتلة - بوابة الهدف

استنكرت الحملة الوطنية لرفض التمويل المشروط، اليوم الأربعاء، اعتقال مديرة مركز يبوس الثقافي في القدس ، رانيا إلياس، ومدير المعهد الوطني للموسيقى، سهيل خوري، ومنسق شبكة شفق، داوود الغول.

وقالت "الحملة الوطنية" في بيان صحفي:"يأتي اعتقالهم ضمن سلسلة من الهجمات التي يحاول من خلالها الاحتلال القضاء على عمل المؤسسات الوطنية والثقافية خصوصًا في القدس، وذلك في إطار سياسة التهويد الشاملة للقدس وتفكيك البنى الوطنية الفلسطينية فيها".

وأشارت الحملة في هذا السياق إلى أنّ كلا من مركز يبوس الثقافي، والمعهد الوطني للموسيقى من المؤسسات الناشطة والفاعلة في مواجهة سياسات الاحتلال وسياسة بعض المؤسسات الدولية المانحة التي تتساوق في تفكيك المؤسسات الوطنية وشلها من خلال فرضها لشروط سياسية للتمويل. معتبرةً أن هذه الشروط غير القانونية بموجب القانون الدولي وغير المقبولة وطنيا بموجب القانون الفلسطيني والحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني واصول عمل المؤسسات الأهلية الفلسطينية كافة.

واعتبرت "الحملة" اقتحام مثل هذه المؤسسات هو نوع من الإرهاب الفكري والثقافي التي تمارسه سلطة الاحتلال على الوجود الفلسطيني في القدس.

وعليه جددت "الحملة الوطنية" رفضها التمويل المشروط، وعبرت عن تضامنها مع هاتين المؤسستين، مطالبةً بالتدخل لأجل لإطلاق سراح المعتقلين الثلاثة، داعيةً للعمل على كف يدي الاحتلال عن مضايقة وشل عمل المؤسسات الفلسطينية في مدينة القدس.