Menu
حضارة

1500 رأس غنم صربي تصل فلسطين

الهدف- وكالات

أعلنت وزارة الزراعة الخميس، عن وصول الدفعة الأولى من الأغنام المستوردة من صربيا إلى مسلخ بلدية البيرة، كمحاولة من وزارة الزراعة لتوفير حاجة المستهلك والتقليل من الأسعار العالية التي أصبحت ترهق المستهلك.

وأكد وزير الزراعة، د. سفيان سلطان، وصول 1500 رأس من الأغنام المستوردة من صربيا، وهي المرحلة الأولى من أصل 25 ألف رأس، منها 17 ألف للضفة و8 آلاف لقطاع غزة، سيتم متابعة وصولها على دفعات خلال الأيام المقبلة لتوفير أضاحي للعيد.

وشدد د. سلطان على توافق اللحوم المستوردة مع المواصفات الفلسطينية، وذوق المستهلك الفلسطيني، مبينا أن الاغنام تم تربيتها على يد مزارع فلسطيني، وتم تغذيتها بأعلاف قريبة من الاعلاف المستخدمة في المزارع.

بدورها، أعلنت بلدية البيرة عن توفر أضاحي وبأسعار مناسبة لدى المسلخ المركزي التابع للبلدية، وأشارت إدارة المسلخ إلى أن جودة اللحوم تضاهي جودة اللحوم المحلية، وتم شحن الأضاحي بالطائرة.

أكدت إدارة مسلخ توفر المواشي والاضاحي والعجول والخراف وجدي بلدي وبأسعار منافسة ومناسبة للتجار.

من جهته، أكد مستورد شحنة الأغنام أشرف مرار، أن هذه الدفعة ستسهم في سد حاجة السوق في المحافظة للحوم، بالإضافة إلى تقليل سعر لحوم الاغنام، مشيراً إلى أن الدفعة الأولى سيتم بيعها بعد ذبحها وبسعر "65" من المسلخ، موضحاً أن تكلفة هذه الدفعة كانت مرتفعة بسبب نقلها عبر النقل الجوي.

ولفت مرار إلى أن الدفعات المقبلة سيتم استيرادها ونقلها عن طريق البواخر، ما يجعل التكلفة أقل، وبالتالي سيكون سعرها للمستهلك أقل بحدود 50 شيكل للكيلو من المسلخ، وبالتالي تساهم في خفض أسعار اللحوم.

وتم إدخال المواشي عن طريق مطار بن غوريون؛ بالتنسيق مع قسم الزراعة في الإدارة المدنية.