Menu
حضارة

المسلخ البلدي بغزة.. جاهز للعمل خلال العيد

بوابة الهدف_غزة_غرفة التحرير

أعلنت بلدية غزة، اليوم، عن جاهزية المسلخ البلدي الحديث لاستقبال الأضاحي في عيد الأضحى المبارك، وذبحها بطريقة سليمة وصحية.

وقال مدير دائرة البيطرة في الإدارة العامة للصحة والبيئة بالبلدية حمدان زيارة: المسلخ البلدي مجهز بأحدث الأجهزة والآليات، ويعمل حسب أحدث النظم البيطرية والفنية، ولديه القدرة على استيعاب أعداد كبيرة من الأضاحي، في أيام العيد، بمتوسط 120 رأس من العجول والأبقار، فضلاً عن أعداد أكبر من الضأن والماعز.

وأضاف زيارة: عملية ذبح الأضاحي داخل المسلخ البلدي، تختصر الوقت والجهد على المواطنين، وتضمن عدم انتقال الأمراض إلى لحوم الأضاحي، سواء كان ذلك من خلال المكان أو الأفراد

وحسب زيارة، تمر عملية الذبح بثلاثة مراحل، وهي: الكشف الطبي من الأطباء البيطريين على لحوم الأضاحي قبل عملية الذبح وبعدها للتأكد من سلامتها، ومن ثم إثبات الحالة الصحية في الكشف الطبي، إضافة إلى السلخ والتقطيع.

وأشار زيارة إلى إجراء طواقم المسلخ البلدي أعمال تنظيف وتعقيم يومية للمسلخ وخاصة صالات التقطيع والتعبئة، ناهيك عن تنظيف الأجهزة والمعدات، بعد عملية الذبح وإعدادها لليوم التالي، إلى جانب ترحيل النفايات الصلبة ومخلفات الأضاحي بشكل سليم.

يذكر أن افتتاح المسلخ البلدي بمدينة خانيونس، قبل أسابيع قليلة، تسبب في إضراب أصحاب محلات اللحوم، والجزارين، لعدم قدرتهم على التوصل لاتفاق يقضي بالبدء بالذبح في المسلخ بعد انقضاء عيد الأضحى.