Menu
حضارة

جنود الاحتلال يعودون لـ "kg1 عسكر" !

أرشيف

بوابة الهدف_ غزة

يبدو أن جنود جيش الاحتلال سيعودون إلى "Kg1 عسكر" لتعلّم كيفية حمل السلاح، ومواجهة الخصم. هذا ما يتضح من الأنباء التي تُوردها وسائل إعلام "إسرائيلية"، حيث أصدر الجيش تعليمات عديدة لجنوده تتضمّن إرشادات حول طريقة حمل للسلاح خارج القواعد العسكرية، كي لا يتمكّن الفلسطينيون من السيطرة عليه وتنفيذ عمليات ضدّهم.

جنود الجيش الذي تُنفق دولته مليارات الدولارات على تدريبه وتسليحه وتجهيزه بأعتى العتاد، باتوا محطّ سخريةٍ حادة، بعد توالي العمليّات التي يقوم بها فلسطينيون باستخدام أسلحة الجنود، وهو ما حدث في 5 عمليّات حسب رواية الاحتلال، أوقعت عدّة قتلى في صفوف جنود ومستوطنين، كان آخرها العملية التي نفّذها الشهيد مهند العقبي في محطة الحافلات المركزية ببئر السبع، حيث استحوذ على سلاح "تفور" من أحد جنود "جولاني"، وأطلق به النار على جنود وشرطة آخرين فأصاب 11 منهم.

وقُتل10 "إسرائيليين" في عدة عمليات بطولية منذ بدء الأحداث مطلع أكتوبر الجاري.

التخبّط طال قيادات الجيش ذاتها، التي تُصدر التعليمات للجنود، فبعض الوحدات أمرت جنودها بفك المخزن عن السلاح وإخفائه، بينما أمرت وحدات أخرى بإبقاء السلاح في وضع الاستعداد لاستخدامه في حال وقع حدثٌ أمني ما.

يُشار إلى أن الشرطة العسكرية بدولة الاحتلال باشرت أمس بتحقيق في فرار مجموعة من جنود الاحتلال من مسرح العمليات الأخيرة، واختباء بعضهم، وعدم قيامهم بحماية المستوطنين.