Menu
حضارة

الاحتلال يسلّم إخطارات هدم لمنازل مواطنين في بلدات الضفّة

إخطار بالهدم

الهدف_الضفة المحتلة_ وكالات:

أفادت مصادر محلّية بأن سلطات الاحتلال أخطرت بهدم منزلين قيد الإنشاء، وبئر مياه في قرية الكوم غرب محافظة الخليل بالضّفة المحتلة.

وأوضحت المصادر أن قوات ما يُعرف بالتنظيم الإسرائيلي برفقة جيش الاحتلال داهما المنطقة الغربية للقرية، وسلّما إخطارات الهدم للشقيقين عرفات وعبد الرحمن أحمد علي الرجوب، وتبلغ مساحة منزليهما نحو 240 متراً مربعاً.

كما سلّمت القوّة العسكرية المواطن محمد عبد الحفيظ الرجوب من ذات القرية إخطار هدم لبئر مياه يملكه، تبلغ سعته قرابة400 متر مكعب.

وفي السياق أفاد محمد عوض الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان ببلدة بيت أمّر شمال الخليل جنوب الضفة،أن سلطات الاحتلال داهمت منطقة المنطرة شمال شرق البلدة، وسلّمت المواطن محمد جاهد عبد الرحمن علقم إخطار هدم لمنزله المكون من طابق والذي يسكنه منذ 5 أعوام مع 5 من أفراد عائلته، و منزل شقيقه مهند علقم ، وهو قيد الإنشاء، إضافة إلى إخطار منزل عمرو شوكت عبد الرحمن علقم، وهو في طور البناء.

وأضاف عوض أن الاحتلال أخطر بهدم ورشة لقطع السيارات تعود للمواطن يوسف محمد حسين علقم، مُشيراً إلى أن الاحتلال طلب من المواطنين الأربعة حضور جلسة المحكمة في 13 إبريل القادم.

وأكّد عوض أنّ سلطات الاحتلال زعمت أن سبب هذه الإخطارات هو قرب المنطقة من تجمع مستوطنات "غوش عصيون.