Menu
حضارة

بالصّور: "زيتوننا مقاومة"حفل التجمّع الزراعي لتخريج سلسلة دورات

خاص الهدف_ غزّة_ محررون:

طالبت جبهة العمل الطلابي في جامعة الأزهر بضرورة توفير بيئة جامعية تكفل حصول الطلبة من أبناء الطبقات العاملة والمُهمشة ومتضرري هجمات الاحتلال، على حقهم الطبيعي في التعليم.

و أكّدت جبهة العمل على أنها طالبت إدارة الجامعة ومازالت بأن "يتم إعفاء الطلبة المحتاجين من الرسوم الدراسية وأن يتم اعتماد أبناء شهداء العدوان الصهيوني المتكرر خلال السنوات الأخيرة في منحة أبناء الشهداء".

وفي حفلٍ نظمه التجمّع الزراعي الطلابي التابع لجبهة العمل بعنوان "زيتوننا مقاومة والأرض لنا"، لتخريج مجموعة طلبة شاركوا في سلسلة دورات عقدها التجمع، أكّدت الجبهة على ضرورة تهيئة الطلاب لسوق العمل وإعدادهم ليكونوا أكثر جهوزية للحياة العملية.

و أوضحت الجبهة أنها أطلقت التجمعات الطلابية التخصصية في عدد من كليات الجامعة، لتكون أكثر منفعة والتصاقاً بالطلبة وأكثر معرفة لاحتياجاتهم الأكاديمية والمهنية، لافتةً إلى أن التجمع الزراعي هو أحد هذه التجمعات المعني بتنمية شخصية طلبة الزراعة بما يفيدهم في تخصصهم الدراسي وفي الجانبين العملي والمهني عبر عدة طرق نقابية وتعبوية.

و حضر الحفل عدد من أساتذة كلية الزراعة، وأعضاء جبهة العمل الطلابي بالإضافة لعدد كبير من الطّلاب.

و جددت جبهة العمل على مطالبها بضرورة تفعيل الجامعات لبند البحث الاجتماعي وفق المعايير الصحيحة والسليمة، ودعت إدارة الجامعة إلى الإسراع بإجراء انتخابات مجالس الطلبة وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل الذي يكفل مشاركة غالبية الأطر الطلابية وعدم احتكارها على أحد.

تجدر الإشارة إلى أن جبهة العمل الطلابي التقدمية هي الذراع الطلابي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الذي يعنى بدعم الطالب ومعالجة قضاياه المختلفة حيث نظم مؤخراً سلسلة من أضخم الحملات في قطاع غزة لمحاربة ظاهرة غلاء الكتب الجامعية ودخولها السوق السوداء وعدم وجود ضوابط تحكم تجديدها من عام لآخر ومن ضمنها حملات"مبادلة الكتاب الجامعي،كتابك علينا ،ملخصاتك علينا بشيكل" التي استفاد منها مئات الطلبة من مختلف الفئات والميول الحزبية.