Menu
حضارة

محدثاقتحامات واندلاع مواجهات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة

الهدف- غرفة التحرير

اقتحمت قوات الاحتلال منذ مساء أمس الأربعاء حتى ساعات فجر اليوم الخميس عدة مناطق فلسطينية بالضفة الغربية المحتلة.

حيث اقتحمت حي الشرفة في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، ما أدى لاندلاع مواجهات، بالإضافة لاقتحام الضاحية في الرام ووصول سيارات الإسعاف للمكان، واقتحام آخر للمزرعة الغربية برام الله.

وفي القدس المحتلة اندلعت مواجهات في كل من حي الثوري ومخيم شعفاط واقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلوان، هذا وداهمت قوة راجلة حارة الشايب في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم وانسحبت بعد ساعات.

وخلال ساعات الفجر حاصرت قوات الاحتلال بلدة قطنة شمال القدس المحتلة ما أدّى لاندلاع مواجهات مع شبان المنطقة اشتدت في ساعات الصباح، واعتقلت عدداً من الشبان بعد مداهمات لمنازل في البلدة، كما داهمت وفتشت عدد من المنازل في العيساوية بالقدس المحتلة. 

واندلعت مواجهات في مخيم العروب شمال الخليل عقب اقتحام قوات الاحتلال للمخيم، واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمود مهند يعاقبة عقب اقتحام بلدة كفر راعي في جنين.

هذا وقامت قوات الاحتلال بإغلاق بوابة قرية النبي صالح غرب رام الله، وإغلاق طريق طلعة أبو حديد بالمنطقة الجنوبية بمدينة الخليل، وإغلاق أحد مداخل مخيم شعفاط بالقدس المحتلة بالحواجز الحديدية، كما فتشت سيارات المواطنين في منطقة فرش الهوا بالخليل.