Menu

اشتية يعلن صرف علاوة للمعلمين ولجميع موظفي السلطة

رام الله - بوابة الهدف

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، مساء اليوم الخميس، عن صرف علاوة غلاء المعيشة للمعلمين ولجميع موظفي السلطة.

وأضاف اشتية، في كلمته بخصوص إضراب المعلمين وإعادة الطلبة لمدارسهم، أنه سيتم تنفيذ قرار مجلس الوزراء القاضي بتحويل العلاوة الإشرافية للمعلمين إلى علاوة طبيعة عمل اعتبارا من تاريخه.

وتابع: "الحكومة ستمضي قدما بإصدار تشريع خاص لحماية المعلم، وإنه سيوعز إلى جهات الاختصاص للإسراع بإنجاز نظام مهننة التعليم المطروح على طاولة مجلس الوزراء في أقرب الآجال" مؤكدًا استكمال صرف باقي المستحقات للمعلمين تباعا بعد أن تم صرف الدفعة الأولى من تلك المستحقات بقيمة 13 مليون شيقل.

كما أكد التزام الحكومة الكامل بالاتفاقية الموقعة بين وزارة التربية والتعليم واتحاد المعلمين بتاريخ 21-4-2022، داعيًا المعلمين والمعلمات لاستئناف العمل يوم السبت المقبل.

اقرأ ايضا: اشتية: توصلنا إلى اتفاق مع "اتحاد المعلمين" ينهي الإضراب

أكد رئيس الوزراء محمد اشتية، الاثنين الماضي، التوصل إلى اتفاق مع اتحاد المعلمين ينهي إضرابهم عن العمل، مشددًا على أنّ الحكومة ملتزمة "بكل ما ورد فيه".

وطالب اشتية المعلمين المضربين استئناف الدراسة وتعويض الطلبة عما فاتهم من فاقد تعليمي خلال الإضراب، والالتزام بما تم التوصل إليه مع الاتحاد.

يشار إلى أنّ اتحاد المعلمين يعلن، من وقت إلى آخر، فعاليات احتجاجيّة تطالب الوزارة بحل عدّة قضايا أبرزها: صرف علاوة غلاء المعيشة، ودفع الرواتب كاملة مع المستحقات المتراكمة، وعدّة ملفات عالقة أخرى. 

يتبع..