Menu

قائد صهيوني يوقّع على أمر هدم منزل الأسير يحيى مرعي

أرشيفية

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أفاد الناطق باسم جيش العدو الصهيوني، مساء اليوم الأحد، بأنّ قائد المنطقة الوسطى في جيشه وقّع على أمر لمصادرة وهدم منزل يحيى مرعي في قراوة بني حسان بذريعة مشاركته في تنفيذ عملية عند مدخل "أرئيل".

وأعلن جيش الاحتلال الصهيوني، في وقت سابق، أنّه أخطر عوائل من يزعم أنّهما من نفذا عملية مستوطنة "أرئيل" بنيته هدم منازلهم.

واتهم جيش الاحتلال الأسيرين يحيى مرعي، ويوسف عاصي، بتنفيذ العملية التي أدت لمقتل حارس صهيوني في التاسع والعشرين من شهر أبريل الماضي، وجرى اعتقالهما في وقتٍ لاحق لذات الحجّة.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أكد نادي الأسير الفلسطيني، أنّ "هدم منازل عائلات الأسرى، ما هو إلا جزء من عمليات الانتقام التي تتبعها سلطات الاحتلال من الأسير وعائلته، ومحاولته المستمرة لثني الفلسطيني عن حقّه في مقاومة الاحتلال ومواجهته".

اقرأ ايضا: الاحتلال يخطر بهدم منزلي الأسيرين مرعي وعاصي

وقال النادي في بيانٍه: إنّ "سلطات الاحتلال، تواصل التصعيد من جريمة العقاب الجماعيّ التي تستهدف عائلات الأسرى، عبر جملة من الأدوات والسياسات الممنهجة التي تندرج في إطارها، وأبرزها عمليات الاعتقال التي يتعرض لها أفراد من عائلة الأسير، والتهديدات المتواصلة بحقّهم والاقتحامات المتكررة والاستدعاءات والملاحقة بغية الحصول على معلومات، إضافة إلى سياسة هدم المنازل الممنهجة".