Menu

12 شهيداً مدنياً بهجوم لـ"داعش" في كركوك وديالى

وكالات - بوابة الهدف

أكدت السلطات العراقية، اليوم الثلاثاء، استشهاد 12 مدنياً وإصابة آخرين في هجوم مسلح وصاروخي استهدف به تنظيم "داعش" الإرهابي محافظتي كركوك وديالى.

وقالت خلية الإعلام الأمني، إنّ "عصابات داعش الإرهابية استهدفت، مساء الإثنين، المزارعين الأبرياء في قرية سامي العاصي في كركوك بإطلاق النار عليهم، أثناء عملية الحصاد لمحصول القمح، ما أسفر عن مقتل 6 مواطنين"، مضيفةً "الاعتداء أسفر عن حرق حاصدة و3 مركبات ومساحة من المزروعات".

وبحسب مصدر أمني في ديالى، قتل 6 مدنيين بهجوم بقذائف هاون استهدفت مناطق سكنية شمالي المحافظة.

وبدوره، ندد رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح بالهجمات التي استهدفت محافظتي كركوك وديالى، ووصفها بـ"الإرهابية الجبانة"، حيث كتب في تغريدة له عبر "تويتر": الهجمات الإرهابية الجبانة التي استهدفت كركوك وديالى، محاولات خسيسة لضرب أمن واستقرار مواطنينا وقواتنا الأمنية، وتذكير بخطورة الإرهاب المتربص لاستغلال الثغرات والتقاط أنفاسه.

 ورأى صالح أنّ من الواجب "رص الصف الوطني ودعم الأجهزة الأمنية البطلة، من أجل اجتثاث الإرهاب من جذوره وإفشال مخططاته الخبيثة".

وينشط تنظيم "داعش" في محافظات صلاح الدين والأنبار وكركوك وديالى، في وقت تكافح الأجهزة الأمنية العراقية لاحتواء هجمات مسلحي التنظيم الارهابي من خلال شن عمليات أمنية وعسكرية شمال وغرب وشرق البلاد.