Menu

رغم خطورة وضعه الصحي

الاحتلال يعيد المعتقل خليل عواودة إلى سجن "عيادة الرملة"

الضفة_بوابة الهدف

 أعادت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الثلاثاء، المعتقل خليل عواودة، إلى ما يسمى بعيادة سجن "الرملة".

وقال نادي الأسير إن الاحتلال أعاد العواودة المضرب عن الطعام منذ 83 يومًا مجددا إلى "عيادة الرملة"، رغم وضعه الصحي الخطير جدا.

وأمس، أفاد نادي الأسير بأنّ "محكمة الاحتلال قررت نقل الأسير خليل عواودة المضرب عن الطعام منذ 82 يومًا بشكل عاجل للمستشفى نتيجة لخطورة وضعه الصحي".

ويواصل المعتقل خليل عواودة (40 عامًا) من إذنه قضاء الخليل، معركته مع الأمعاء الخاوية لليوم 82 على التوالي رفضًا لاعتقاله الإداري، وسط مخاوف حقيقية على تدهور حالته بشكلٍ سريع.

والمعتقل عواودة والمحتجز حاليًا داخل ما يُسمى "عيادة سجن الرملة"، يشتكي من أوجاع حادة في المفاصل، وآلام في الرأس ودوخة قوية وعدم وضوح في الرؤية، ولا يستطيع المشي، ويتنقل على كرسي متحرك.

وتتعمّد إدارة سجون الاحتلال نقل عواودة بشكلٍ متكرر إلى المستشفيات المدينة، بدعوى إجراء فحوصات طبية له، لكن في كل مرة يتم إعادته دون إجراء الفحوصات له، بذريعة أنه لم يصل إلى مرحلة الخطورة، وبالتالي يتم إعادته مجددًا إلى عيادة الرملة.

وفي وقتٍ سابق، قالت هيئة شؤون الأسرى، إنّ "ما تقوم به إدارة المعتقلات من إجراءات تنكيلية بحق المعتقل عواودة كزجه داخل الزنازين ونقله المتكرر، ما هي إلا وسيلة لإرهاقه جسديًا وإنهاكه، وبالتالي ثنيه عن مواصلة معركته التي بدأها احتجاجًا على اعتقاله التعسفي".