Menu

حملة اعتقالات ومداهمات صهيونية بالضفة المحتلة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شنّت قوّات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين من قرية بيت سيرا غرب رام الله، حيث اعتقلت عبد الرحمن الواوي، ورشيد حمدان، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنًا من بلدة بيت كاحل شمال غرب الخليل، وفتشت منزل أسير محرر، إذ داهمت قوات الاحتلال بيت كاحل واعتقلت المواطن رياض طلال عصافرة (42 عامًا) بعد أن اقتحمت منزله، وأجرت عملية تفتيش ألحقت خلالها أضرارًا مادية بأثاث المنزل، كما وداهمت منزل الأسير باجس العصافرة، وفتشت المنزل ومحيطه.

وفي بيت لحم، قامت قوات الاحتلال باقتحام عدد من المنازل وتفتيشها وعرف من بين أصحابها: مالك محمد حيان، ومنذر يوسف حيان، وفيصل جمعة طقاطقة. 

وأفادت مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة في تقريرها الشهري، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر نيسان/ أبريل 2022، (1228) فلسطيني/ة من الأرض الفلسطينية المحتلّة، من بينهم (165) طفلاً، و(11) من النساء، وهي أعلى نسبة في حالات الاعتقال منذ مطلع العام الجاريّ، وشكلت حالات الاعتقال في القدس التحول الأساس في هذه النسبة.

وبيّن التقرير، أنّ أعلى نسبة اعتقالات خلال نيسان/ أبريل كانت في القدس، حيث بلغت (793) حالة، من بينها (139) طفلاً وقاصرًا، فيما بلغ عدد أوامر الاعتقال الإداريّ الصّادرة خلال الشّهر (154) أمرًا، بينها (68) أمرًا جديدًا، و(86) أمر تمديد.