Menu

حملة اعتقالات تطال 35 مواطناً بالضفة

الاعتقالت شملت الخليل وطولكرم وبيت لحم ومناطق في القدس

بوابة الهدف - الضفة المحتلة

شنّت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، صباح الخميس، حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من محافظات الضفة الغربية المحتلة.

ففي مدينة الخليل، داهمت قوات الاحتلال عدة منازل في المدينة وبلدات بيت عوا، والظاهرية، وبيت أمر، وتفوح. حيث اعتقلت فيها 10 مواطنين بينهم فتاة، بعد تفتيش منازلهم واقتحامها.

وذكرت مصادر إعلامية، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت المنازل واعتقلت كلّ من سعاد عبد الكريم ارزيقات (23 عامًا)، منتصر ناصر أحمد الطردة، محمود محمد يسري العويوي (30 عامًا)، محمود عاطف حسين شلش (20 عامًا)، معزوز إبراهيم يوسف عوض (22 عامًا)، مالك إبراهيم صبري عوض (25 عامًا)، رأفت مصطفى محمد عوض (17 عامًا)، وشحدة يوسف شحدة عادي (22 عامًا).

أما في محافظة بيت لحم، قامت قوات باعتقال الشاب عيسى ناصر شوكة (19) عاماً، ومحمد رائد محمد حمامرة (15) عاماً وهو من بلدة حوسان، علاوة على محمد عيسى الرشايدة، وعناد علي محمد الرشايدة.

أما في مدينة طولكرم، قامت قوات الاحتلال باعتقال خمسة مواطنين، وهم: عيسى عمر مصطفى عودة (24) عاماً، ومصطفى عمر مصطفى عودة (35) عاماً، ووسيم محمود عبد الكريم حامد (21)عاماً، وياسر محمود عبد الرحيم (27) عاماً، ومحمود رايق حسين ابو ساري (26) عاماً، وأفرج عن آخر لاحقاً وهو بدر ناصيف.

أما في مدينة القدس ، وحسبما ذكر نادي الأسير الفلسطيني، اعتقل الاحتلال تسعة مواطنين على الأقل، وهم: عدنان أحمد نعمان (11) عاماً، عزام عباسي (11) عاماً وكلاهما من سلوان، ومحمد الحلايقة من العيسوية، ومحمد الهشلمون، وإياد ابو هداون من رأس العمود، إضافة إلى اثنين آخرين لم تعرف هويتهما، كما اعتقلت فتاتين من مخيم شعفاط عرف من بينهما الفتاة ولاء حسن. فيما أفرج عن اثنين آخرين وهما: الفتاة أسماء عباسي، وموسى عباسي.

بالإضافة لذلك، اعتقلت ثلاثة مواطنين في بلدات مدينة نابلس، وهم: آدم عديلي (19) عاماً من بيتا، ويوسف منير بني فضل من عقربا، ومعتز محمود محمد فشافشة (24) عاماً.

فيما اعتقل مواطنين من محافظة جنين، وهم كل من: قيس مؤيد قبها (17) عاماً، ومحمد مفيد نزال (30) عاماً.

كما اعتقلت، في رام الله والبيرة، كلّ من محمود كحلة (40) عاماً على حاجز بلدة دير دبوان. ومن بلدة طمون اعتقل الشاب حنظلة يوسف بشارات (23) عاماً أثناء تواجده في أراضي عام 1948.