Menu

إصابات في "كفر قدوم" و"برقة" خلال مواجهات مع الاحتلال

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أصابت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الجمعة، 4 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق خلال قمعها لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية شرق قلقيلية.

وقال الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي إن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا وابلا كثيفا من الرصاص المعدني وقنابل الغاز، ما أدى لوقوع إلى إصابة 4 شبان بجروح والعشرات بالاختناق عولجوا جميعهم ميدانيا.

وأوضح شتيوي أن المسيرة انطلقت بمشاركة المئات من أبناء البلدة، تنديدًا بدعوات المستوطنين تنظيم "مسيرة أعلام" استفزازية في القدس المحتلة، وتعبيرًا عن التفاف شعبنا لحماية العلم الفلسطيني الذين يتعرض لهجمة شرسة من المستوطنين وجنود الاحتلال على حد سواء.

وفي بلدة برقة شمال غرب نابلس، أصابت قوات الاحتلال مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وآخر بشظايا رصاص و 7 بالاختناق خلال تصدي المواطنين لهجوم شنه عشرات المستوطنين بحمايتها على منازل ومنشآت بالقرب من مدخل القرية.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن عشرات المستوطنين هاجموا المنازل ومنشآت على مدخل برقة، وسط اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في المنطقة، لافتًا إلى أنّ اعتداءات المستوطنين تتصاعد في محيط ريف نابلس.