Menu

سُجلت إصابات واعتقالات

مواجهات مع الاحتلال في عدّة مناطق بالضفة

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الأحد، في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

ففي القدس المحتلة، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال قرب حاجز قلنديا العسكري، شمال المدينة، وأطلق جنود الاحتلال  قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، صوب الشبان، دون وقوع إصابات، بحسب مصادر محلية.

كما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيم شعفاط شمال المدينة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم ما أدى لاندلاع مواجهات، أطلق خلالها الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، دون أن يبلغ عن إصابات.

ومن سلفيت، أفادت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) بأنّ مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال عند مدخل بلدة قراوة بني حسان غرب المدينة.

وأشارت الوكالة إلى أنّ المواجهات اندلعت عقب مسيرة أعلام فلسطينية انطلقت من وسط البلدة باتجاه مدخلها الرئيسي، دعما وإسنادا لأهلنا في القدس.

وأضافت أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي مخيم عايدة شمال بيت لحم، أصابت قوات الاحتلال الصهيوني شابًا بالرصاص.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي على شاب (19 عامًا) أثناء تواجده قرب المقبرة في المخيم، ما أسفر عن إصابته في الفخذ، نقل إثرها إلى مستشفى في مدينة الخليل، حيث وصفت إصابته بالخطيرة.

واندلعت، أيضًا، مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في قرية عاطوف جنوب شرق طوباس، كما تم اعتقال شابين من المنطقة.

وقال مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس معتز بشارات، إن المواجهات اندلعت بعد اعتراض قوات الاحتلال مسيرة للمواطنين في منطقة الخندق إلى الشرق من عاطوف، حيث أطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز تجاههم.

بدوره، أكد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين من المنطقة وهما: مجد حسن غرايبة، ورعد نائل بني عودة.

وفي جنين، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة سيلة الظهر، جنوب المدينة.

وذكرت  مصادر محلية أن المواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال المتمركزة قرب مدخل مستوطنة "حومش" المخلاة، التي تقوم بحماية المستوطنين المنتشرين في محيط البلدة.