Menu

"الصحفيين العرب" يطالب بردع دولة الاحتلال

أرشيفية

بوابة الهدف_ الخرطوم

قرر المكتب الدائم لاتحاد الصحفيين العرب، دعم القيادة الفلسطينية للانضمام للمنظمات الدولية، والدعوة لمحاكمة مجرمي الحرب في دولة الاحتلال على جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني أمام العدالة الدولية.

وكان المكتب الدائم للاتحاد اجتمع على مدار يومين في العاصمة السودان ية الخرطوم، لبحث القضايا المهنية وقضايا الحريات الصحفية والحريات عموماً.

وندد الاتحاد في بيانه الختامي، باقتحام الاحتلال للمسجد الأقصى وتماديه بارتكاب الممارسات القمعية ضد المصلين في محاولة لتقسيم المسجد الأقصى مكانياً وزمانياً، مستنكراً الصمت العربي والدولي حيال إجرام "إسرائيل" في الضفة بما فيها القدس ، مطالباً المجتمع الدولي بالضغط على دولة الاحتلال لتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين، والعمل على محاكمة قادة الاحتلال الذين ارتكبوا أفظع الجرائم والمجازر في الأرض الفلسطينية المحتلة.

ودعا الاتحاد إلى تحرك عربي جاد وموحد وتحرك فاعل وضاغط لردع "إسرائيل" عن انتهاكاتها لكل ما هو فلسطيني، و العمل على إنشاء وقف خاص ب القدس والمقدسيين في مختلف البلدان العربية والإسلامية لدعم صمودهم، و تصحيح البوصلة العربية نحو الإبقاء على القضية الفلسطينية مركز ومحور للعرب جميعاً، مؤيّداً مبادرة السلام العربية.

ودعا إلى مؤتمر دولي لحل القضية الفلسطينية على أساس إنهاء الاحتلال ضمن سقف زمني محدد.

وأدان الاتحاد استهداف الاحتلال للصحفيين الفلسطينيين والإعلام الفلسطيني. مؤكداً على دعم النقابة في إنجاز ملف قانوني بالانتهاكات والجرائم "الإسرائيلية" ضد صحفييها.