Menu

مطالبات بإسترداد جثامين الشهداء بنابلس

ارشيفية - استرداد جثامين مجموعة من الشهداء الفلسطينيين

بوابة الهدف _ نابلس المحتلة

نظمت الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء ومركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان الخميس اعتصاماً بمدينة نابلس شمال الضفة المحتلة، للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء الذين يحتجزهم الاحتلال.

وطالبت جدة الأسيرة مرام حسونة التي استشهدت على حاجز عناب شرق طولكرم الثلاثاء الماضي، المسؤولين في السلطة الفلسطينية وكافة المؤسسات الحقوقية العمل الجاد لاستعادة جثامين الشهداء بأسرع وقت, مضيفةً أن الاحتلال لم يكتف بقتل أبنائهم بدم بارد، فاحتجز جثامينهم ليزيد من معاناة ذويهم.

من جانبه قال عصام العاروري مدير مركز القدس للمساعدة القانونية أن الاحتلال يواصل احتجاز جثامين 268 شهيدا، منهم 44 استشهدوا منذ بداية شهر أكتوبر المنصرم، بالإضافة إلى 11 شهيدا جرى تسليم جثامينهم لاحقا, مشيراً أن الاحتلال يشترط لتسليم جثامين الشهداء الجدد عدم إخضاعها للتشريح، بهدف إخفاء جريمة قتلهم بدم بارد.

وأكد على ضرورة رفض هذا الشرط لأن احتجاز الجثامين يعد جريمة يجب التراجع عنها بدون قيد أو شرط , موضحاً أن الوفاء للشهداء لا يكون فقط بدفنهم وفق ما يليق بمكانتهم، بل أيضا بملاحقة قتلتهم حتى وضع الأصفاد في أياديهم ولو طال الزمن، وهذا يتطلب تشريح جثامينهم.

يشار الى ان المشاركون في الاعتصام الذي أقيم في ميدان الشهداء وسط المدينة حملوا صور الشهداء المحتجزين، ورددوا الهتافات المطالبة بالضغط على الاحتلال لتسليم جثامينهم.