Menu

نادي الأسير يحذّر من نوايا الاحتلال بقتل الأسرى المضربين

الضفة_بوابة الهدف

أشار رئيس نادي الأسير الفلسطيني فارس قدورة إلى أنّ المعتقلين عواودة وريان يخوضان معركة مضاعفة في ظل المرحلة الراهنة التي تشهد تحولات خطيرة في تجربة الإضراب عن الطعام منذ نهاية العام الماضي.

وأضاف فارس: " إنّ من يقرأ مستوى الإجرام الذي ينفذه الاحتلال اليوم من قتل يومي بحقّ أبناء شعبنا، عليه ألّا يستبعد أن يكون هناك قرارًا بقتل المعتقلين المضربين عن الطعام خليل عواودة ورائد ريان، خاصة في ظل المعطيات الراهنة".

وتابع القول: "في وقت سابق بقيت هناك بعض القنوات التي أبقت طرف الباب مفتوحًا في هذه القضية، إلا أنّ ما يجري حتى اليوم في قضية المضربين يؤكد أنّ لدى الاحتلال نوايا خطيرة".

ولفت إلى أنّ الاحتلال يراقب أداء وسلوك التنظيمات، وطريقة تعاطيها مع هذه الإضرابات مؤخرًا، ما يمكن أن يمنحه إشارات كافية للاستمرار في إجرامه ونهجه الحالي.

وفي السّياق ذاته، نوّه فارس إلى أنّ هناك توسّع في الحملات الاعتقالية التي طالت المئات من أبناء شعبنا، وبما في ذلك اتساع لدائرة الاعتقال الإداريّ.

يشار إلى أنّ المعتقل خليل عواودة من بلدة إذنا /الخليل مضرب عن الطعام منذ 94 يومًا، ورائد ريان من بلدة بيت دقو/ القدس ، مضرب منذ 59 يومًا وذلك رفضًا لاعتقالهما الإداريّ، ويواجهان ظروفًا صحية خطيرة في سجن "عيادة الرملة".